المحلية

اوقاف كردستان توضح بشأن وجود موظفين “فضائيين” في مساجد الاقليم

الداعي نيوز : نفت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية بحكومة اقليم كردستان، اليوم الخميس، الاتهامات التي وجهت للوزارة بشأن وجود موظفين فضائيين في المساجد.

وقال المتحدث باسم الوزارة نبز إسماعيل، في تصريح ، إن “الاتهامات بشأن وجود مساجد اهلية مسجلة باسم الوزارة وتدفع رواتب لموظفيها اتهام كاذب وباطل ولا يستند على ادلة”.

وأضاف إسماعيل، أن “من يريد ان يبني مسجدا في كردستان فعليه تقديم طلب لمديرية الاوقاف في محافظات الاقليم ومن ثم يحال الطلب للوزارة وبعد الموافقة يتم بناؤه وحال الانتهاء من العمل تتسلم الوزارة المسجد وتتحمل كافة تكاليفه ورواتب موظفيه”، مشيراً الى أن “الاقليم فيه أكثر من 5560 مسجدا، وجميعها حكومية ولا توجد مساجد اهلية”.

وبشأن التهم الموجهة إلى الوزارة، حول وجود 100 موظف (فضائي) في مساجد الإقليم، أوضح إسماعيل، “إذا كان هنالك مسجد فيه هذا العدد فليقدموا لنا الدليل او يعطونا اسم المسجد ومنطقته وسنتخذ الاجراءات فورا، ولكنها اكاذيب ومحاولة لخلط الاوراق”.

وكان رئيس كتلة المستقبل الكردية المعارضة سركوت شمس الدين، قد اكد في وقت سابق، أن الفساد في إقليم وصل “مراحل متقدمة جدا”.  
وقال شمس الدين، في تصريح إن “الفاسدين تفننوا بطرق الفساد من أجل خدمة مصالحهم الشخصية والحزبية فيقومون بتسجيل الأسماء الوهمية بل وصل الأمر للمساجد”، مبيناً أن “هنالك مساجد في اقليم كردستان فيها مسجل أكثر من 100 خادم ومؤذن ويأخذون رواتب من وزارة الأوقاف وهي أصلا مساجد أهلية تدار من قبل تبرعات الناس وليست تابعة للحكومة”.

وأشار شمس الدين، الى أن “ملف تدقيق رواتب الموظفين هو أهم من ملف النفط لان فيه فساد لا يعد ولا يحصى من أجل تقديم الأموال للحزبين الحاكمين وأعضائها لأغراض الكسب والدعاية السياسية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق