المحلية

انطلاق اول طائرة عراقية تحمل مساعدات طبية الى السودان

الداعي نيوز / بغداد

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، السبت (12 أيلول 2020)، انطلاق أول طائرة عراقية محملة بـ 12 طناً من المواد الطبية إلى السودان، للمساعدة بعد كارثة الفيضانات التي اجتاحت البلاد.

وقال المتحدث باسم الأمانة، حيدر مجيد في بيان، تلقته “الداعي نيوز”، إن “أول طائرة عراقية محملة بـ 12 طناً من المواد الطبية انطلقت من العراق متوجهة إلى السودان”.

وأضاف، أن “12 طناً من المواد الطبية انطلقت كاول وجبة بحسب توجيه رئيس الوزراء وباشراف مباشر من الامانة العامة”.

وأوضح مجيد، أن “عملية نقل المواد الاغاثية والانسانية ستستمر عبر الجسر الجوي”، مشيراً إلى “التحضير لنقل كميات من الحنطة عبر البحر”.

ويوم الأربعاء الماضي، وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بفتح جسر جوي وبحري لتقديم مساعدات عاجلة الى السودان.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته “الداعي نيوز”، إن “الكاظمي بفتح جسر جوي وبحري مع دولة السودان الشقيقة، لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة الى المنكوبين والمتضررين من  السيول والفيضانات التي ضربت السودان منذ أيام”.

واضاف البيان أنه “ستنطلق اليوم طائرة شحن عسكرية محملة بأطنان من المستلزمات الطبية وعشرات الآلاف من السلات الغذائية، وآلاف القطع من الاحتياجات الإنسانية الضرورية والخيم لإيواء المتضررين الذين أجبروا على ترك منازلهم جراء الفيضانات”. 

وتابع أن “الكاظمي امر ببدء تحميل عشرة آلاف طن من الحنطة من موانىء البصرة لدعم الشعب السوداني الشقيق”.

وأوضح البيان أن توجيه رئيس مجلس الوزراء، يأتي في إطار حرص العراق حكومة وشعبا على تعزيز أواصر الأخوة مع الأشقاء، والوقوف مع دولة السودان التي تعيش أوضاعا إنسانية بالغة الصعوبة جراء الفيضانات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق