عربي ودولي

انتقاد أوروبي جديد لخطط تغيير دوري الأبطال

الداعي نيوز _ متابعة : قال اتحاد بطولات الدوري في أوروبا، إن اقتراحا بإطلاق بطولة قريبة الشبه من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، سيستفيد منها عدد قليل من الأندية الغنية المسيطرة على البطولة.

ويعمل الاتحاد القاري للعبة مع اتحاد الأندية الأوروبية الذي يضم كافة الأندية الكبرى في القارة لإعادة هيكلة البطولة، عقب نهاية جدول البطولات الدولية الحالي في 2024.

وقال العديد من ممثلي بطولات الدوري، الذين حضروا اجتماع الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي، إنهم تقدموا باقتراحهم الذي يتضمن إقامة دوري من 3 أقسام يشهد صعودا وهبوطا بين الأقسام.

ويتضمن القسم الأول، الموازي لدوري الأبطال حاليا، 32 فريقا يحتفظ أفضل 24 فريقا منهم بأماكنهم في الموسم التالي، ما ينهي التقليد القاضي بتأهل الأندية إلى دوري الأبطال عبر بطولاتهم المحلية.

وسيتم إتاحة أربعة مقاعد فقط لأبطال الدوري في 54 بطولة محلية.

وقال الاتحاد القاري إن المناقشات لا تزال في مراحلها الأولية ولم يكشف عن المزيد من التفاصيل. ولم يتسن الوصول إلى تعليق فوري اليوم.

وقال اتحاد بطولات الدوري الأوروبية، المجموعة التي ينضوي تحتها البطولات المحلية في القارة، إن الاقتراح “يفيد فقط الأندية الغنية والمهيمنة ويضر ببطولات الدوري وغالبية الأندية التي تتنافس محليا”.

وقال الاتحاد إنه يعمل على تغييرات في الاقتراح الذي “يحقق استدامة رياضية واقتصادية طويلة الأمد للبطولات الأوروبية والمحلية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق