منوعات

امريكا : مخترقون يمضون شهورًا في محاولة اختراق محطات الطاقة

الداعي نيوز – متابعة : تصدرت مجموعة مخترقين اسمها «زينوتايم»عناوين الأخبار في العام 2017 عندما هاجمت منشأة نفطية سعودية، وفي الآونة الأخيرة وجهت المجموعة أنظارها صوب مرافق كهربائية أمريكية.

خلال الأشهر القليلة الماضية، تجسست «زينوتايم» على مصانع طاقة في الولايات المتحدة الأمريكية بحثًا عن مواطن الضعف فيها، وذلك وفقًا لمنشور على مدونة دراجوس؛ وهي شركة الأمن الإلكترونية التي اكتشفت أنشطة «زينوتايم» للمرة الأولى، وعلى الرغم من أنها لم تكتشف دليلًا على نجاح «زينوتايم»، فإن هذه الأخبار مقلقة لأنها تطال بنى تحتية مهمة، وتهدد بالقضاء عليها ببضع نقرات مدروسة.

وفقًا لمجلة إم آي تي تكنولوجي ريفيو، اشتهرت مجموعة «زينوتايم» بسبب «تريتون»، وهي برمجية خبيثة تعطل أنظمة الأمان في مصانع الطاقة والمنشآت النووية وغيرها، واستخدمتها المجموعة لمهاجمة منشأة نفطية سعودية بعد أن أمضت أكثر من عام بحثًا في أنظمتها.

وهذا الإصرار في العمل هو من أكثر الأمور مدعاة للقلق، إذ نشرت المدونة «على الرغم من أن الهجمات المستهدفة لم تلحق أضرارًا بالمرافق الكهربائية حتى الآن، ما فتئت المجموعة تسعى جاهدة لتحقيق أهدافها وتوسيع رقعة هجماتها، ما يشكل مصدر قلق خطير».

توصي «دراجوس» بأن تستثمر محطات الطاقة وغيرها في أنظمة تمكنها من استعادة السيطرة بنجاح بعد هجمات المخترقين لتستأنف أعمالها بالسرعة المعتادة.

واستنتجت المدونة «ينبغي أن تتعاون المرافق والشركات والحكومات حول العالم وفي مختلف القطاعات الصناعية للدفاع عن الأرواح والبنى التحتية وحمايتها من الهجمات الإلكترونية المتزايدة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق