منوعات

 امريكا الجنوبية : كسوف الشمس الأسبوع المقبل

الداعي نيوز – متابعة : يستعد عشاق الفضاء في أمريكا الجنوبية، لاستقبال كسوف الشمس في الثاني من يوليو القدام، في احدى المناطق هناك، وسيكون بإمكان الجميع أيضاً مشاهدته في بث حي عبر الانترنت.

وسيظهر خلال الكسوف الكلي للشمس، أن القمر والشمس كليهما متساويان في الحجم بالنسبة للأرض.

ووفقاً لوكالة ناسا، فإن هذا “مصادفة سماوية” حيث أن الشمس أكبر بنحو 400 مرة من القمر وحوالي 400 مرة أبعد.

ومع ذلك ، عندما تصطف الأرض والقمر والشمس تماماً ، يحجب القمر سطح الشمس بالكامل، مما يخلق الكسوف الكلي.

وستكون المنطقة التي ستظهر فيها الشمس مغطاة بالكامل بالقمر، وسوف يمر فوق المحيط الهادئ وشيلي والأرجنتين ، وفقاً لوكالة ناسا.

وبحسب المكان الذي سيظهر فيه، فإن المشهد يتوقع أن يظهر لمدة تصل إلى أربع دقائق وثلاث ثوان، حسبما ذكرت وكالة الفضاء.

وسيظهر الكسوف الكلي للشمس في السماء فوق مدينة لا سيرينا ، تشيلي ، الساعة 4.38 مساءً. التوقيت الشرقي عبر سلسلة جبال الأنديز قبل انتهائه بالقرب من بوينس آيرس، والأرجنتين في الساعة 4.44 مساءً.

وسيكون هناك كسوف شمسي جزئي في الأرجنتين وشيلي، وكذلك إكوادور وبيرو وبوليفيا وباراغواي وأوروجواي وأجزاء من كولومبيا والبرازيل وفنزويلا وبنما، وفقاً لوكالة ناسا.

الوكالة قالت أيضاً، إن تجربة الكسوف الشمسي الكامل، تحدث مرة واحدة كل 375 عاماً، وستحصل أمريكا الجنوبية على كسوف الشمس الكلي التالي المرئي في 14 ديسمبر 2020.

ولمن يرغبون في الحصول على أفضل عرض للكسوف، بإمكانهم أن ينضموا إلى عالم الفلك جلين شنايدر في رحلة مستأجرة تتبع مسار الكسوف من الطائرة ومن ثم تمتد كليًا إلى حوالي 8 أو 9 دقائق.

شنايدر، عالم فلك في جامعة أريزونا، يخطط لاستئجار طائرة من شركة LATAM Airlines ومراقبة الكسوف من فوق السحب، وفقاً لبيان صحفي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق