المحلية

اليوم.. وزارة التخطيط تطلق المشروع الوطني لتشغيل الشباب

الداعي نيوز : من المقرر أن تطلق وزارة التخطيط، الاثنين، المشروع الوطني لتشغيل الشباب.

واوضــح المـتـحـدث بـاسـم الوزارة، عبد الـزهـرة الـهـنـداوي، أن “وزيــر الـتـخـطـيـط ســوف يـطـلـق الــيــوم المـشـروع الوطني لتشغيل الشباب خـلال مؤتمر موسع بحضور الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية، ووزارة العمل ووزارة الشباب والرياضة والبنك المـركـزي، اضـافـة الـى المحافظين ورؤســاء هيئة الاستثمار في المحافظات”.

وأشار الهنداوي، إلى أن “المشروع الوطني للتشغيل بدأ الاعداد له منذ سنوات، وكانت فكرة المشروع تــقــوم عـلـى دعــم الــشــبــاب مــن خــلال مـنـحـهـم الـقـروض لاقامة المشاريع”، مضيفا أن “المشروع ينطلق الـيـوم فـي عـدد مـن المـحـافـظـات كمرحلة اولى، ليغطي بعدها المحافظات الاخرى”.

واردف، أن “الـقـروض الـتـي تـتـرواح بين (30 – 50 ) مليون دينار، سيتم منحها لمشاريع تشترك فيها مجموعة من الشباب، وتخضع الى دراسـة جـدوى، على ان تتم الافــادة مـن المناطق الـصـنـاعـيـة فـي المـحـافـظـات لـلايـفـاء بمتطلبات الــعــمــل”.

وكـــان وزيـــر الـتـخـطـيـط نـــوري صـبـاح الدليمي، قد اكد في وقت سابق، أن الوزارة وحدت جميع الجهود لدعم المشاريع التنموية بالقطاع الـخـاص ومـنـح الـعـامـلـين فـيـه حـقـوقـاً متساوية مع نظرائهم في القطاع العام.

ووصف المشروع الـوطـنـي لتشغيل الـشـبـاب بـأنـه الاول مـن نوعه في الـعـراق في توفير فـرص العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق