منوعات

اليابان تسعى لمنع السياح من تشويه كثبانها الرملية بالـجارافيتي

  

 

الداعي نيوز  – متابعة: قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن السلطات المحلية فى اليابان وضعت فاصلا فى الرمال، لمنع السياح الأجانب من تشويه الكثبان الرملية التى يحبون أن يكتبون أو يرسمون عليها الأشكال المختلفة، وسط غضب محلي من زيادة عدد من يقومون بذلك. 

وحظرت توتوري، وهي مقاطعة على ساحل بحر اليابان، تشوه الكثبان الرملية – وهو عامل جذب سياحي رئيسي – قبل عقد من الزمان، لكن الحكومة المحلية قالت إن هناك زيادة هائلة في “الكتابة على الكثبان الرملية” أو “جارافيتي الرمال”، في السنوات الأخيرة حيث تجذب المنطقة المزيد من الزوار من الخارج.

وقالت حكومة المحافظة إنها ستقيم المزيد من الإشارات باللغة الأجنبية تحث الزوار الذين يبحثون عن تذكار مثالي على مواقع التواصل الاجتماعي مثل انستجرام، على عدم تخريب الكثبان الرملية ، التي تقع على امتداد 16 كم على طول الساحل.

وأوضحت الصحيفة أن أكثر من 3300 حادث من “الكتابة على الكثبان الرملية” وقع العقد الماضي – بما فى ذلك أكثر من 200 فى العام الماضي وحده – وفقا لماينيتشي شيمبون. 

وفى يناير، أُمر زوجان من الخارج بمسح رسالة طولها 25 متراً نصها “عيد ميلاد سعيد ناتالي”. وأضافت الصحيفة أنه تم مسح الكتابة على الكثبان الأخرى من قبل المسئولين والمتطوعين المحليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق