عربي ودولي

اليابان : المقذوفان التي أطلقتهما كوريا الشمالية لم يؤثرا على البلاد

الداعي نيوز ــ وكالات : قالت الحكومة اليابانية إن المقذوفين التي أطلقتهما كوريا الشمالية فجر اليوم السبت، لم يصلا إلى المنطقة الاقتصادية الحصرية لها ولم يكن لهما أي تأثير على الأمن القومي للبلاد.

وبحسب وكالة كيودو للأنباء، “أكدت الحكومة اليابانية اليوم السبت، أنه لم تصل أي صواريخ باليستية إلى أراضي اليابان أو إلى منطقتها الاقتصادية الخالصة”، مشيرة إلى إن:”المقذوفين التي أطلقتهما كوريا الشمالية لم يكن لهما أي تأثير على الأمن القومي للبلاد”.

هذا وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، إن جارتها الشمالية أطلقت اليوم السبت مقذوفين لم تحدد طبيعتهما باتجاه بحر اليابان.

ونقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية عن رئاسة الأركان المشتركة في البلاد، قولها: “إن كوريا الشمالية أطلقت فجر اليوم السبت مقذوفين مجهولي النوع من مدينة هامهونج الواقعة في الشمال الشرقي من البلاد”، مشيرة إلى أن “عسكريوها يتابعون الموقف عن كثب تحسبا لعمليات إطلاق أخرى، فضلا عن الحفاظ على حالة التأهب”.

وأطلقت كوريا الشمالية سلسلة صواريخ منذ اتفاق كيم وترامب خلال اجتماعهما في 30 حزيران على استئناف محادثات نزع السلاح النووي المتوقفة.
وقال ترامب إن كيم قال إنه “غير سعيد” بالتجارب الصاروخية التي قال الزعيم الكوري الشمالي إنها تأتي ردا على التدريبات العسكرية الأمريكية الكورية الجنوبية.

وبدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات تعتمد إلى حد كبير على المحاكاة بالكمبيوتر كبديل للتدريبات السنوية السابقة الواسعة النطاق التي تم وقفها للتعجيل بمحادثات نزع السلاح النووي.
وتنتقد كوريا الشمالية مثل هذه التدريبات بوصفها تدريبات على شن حرب تستهدف إسقاط زعامتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق