المحلية

الهجرة تغلق 4 مخيمات للنازحين في نينوى

الداعي نيوز : كشفت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الاثنين، عن إغلاق أربعة مخيمات للنازحين في محافظة نينوى وإعادة قاطنيها إلى مناطق سكناهم الأصلية.

وذكر وزير الهجرة والمهجرين نوفل بهاء موسى في بيان إنه “تم إغلاق أربعة مخيمات والتي تتخذها العوائل النازحة سكنا لها، وهي: الجدعة الثاني والثالث، والمدرج، والسلامية الثالث في محافظة نينوى” .

واوضح أن “ذلك جاء بعد ادماج عوائل مخيمي الجدعة الثاني والثالث بمخيم الجدعة الأول نتيجة مغادرة اغلب العوائل التي كانت تسكنها وعودتها لمناطق سكناها الأصلية”.

وتابع موسى “كما قامت الوزارة بأغلاق مخيم المدرج في ناحية القيارة وكذلك مخيم السلامية الثالث شرق مدينة الموصل وإعادة العوائل النازحة التي تسكن المخيمين إلى مناطق سكناهم الأصلية بعد ان قضوا قرابة اربعة اعوام في المخيم”.ونوه الى ان “الوزارة ماضية في استراتيجية اعادة الأسر النازحة الراغبة بالعودة لمناطق سكناها الأصلية وصرف منح العودة لهم وتقديم المساعدات والخدمات اللازمة لهم”.يأتي ذلك بعد أسبوع واحد على اعلان الوزارة عن إغلاقها مخيمات الحاج علي ونمرود والجدعة السادس جنوب مدينة الموصل بعد انتهاء الغرض الأساسي من إنشاء تلك المخيمات وعودة جميع الاسر النازحة إلى مناطق سكناها الاصلية في محافظتي صلاح الدين والانبار.

واعلن محافظ نينوى منصور المرعيد يوم الثلاثاء عزم الحكومة المحلية في المحافظة بإغلاق مخيمات النزوح الا انه اكد في الوقت ذاته على العودة الطوعية للنازحين الى مناطقهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق