المحلية

الهاشمي : قطع الانترنت يؤدي لتدفق المزيد من المتظاهرين

الداعي نيوز : أكد الخبير الاستتراتيجي هشام الهاشمي، اليوم الاثنين، قيام الحكومة بقطع خدمة الانترنت يؤدي الى تدفق المزيد من المتظاهرين الى ساحات التظاهرات حيث ان المتظاهرين يذهبوا من اجل الاطلاع على ما يحدث في الساحة نتيجة وجود اشاعات او من اجل ادامة الزخم هناك.

واوضح الهاشمي ان “قطع الانترنت لا يدخل ضمن عمليات التهدئة او الاحتواء انما الحوار والاستجابة السريعة لمطالب المتظاهرين هو ما يحقق الاحتواء”، لافتاً الى ان “قمع التعبير عن حرية الرأي في العالم الرقمي لا يختلف كثيراً عن قمع حرية الرأي على ارض الواقع ولكن الحكومة لم تدرك فشل تلك الخطوة وعادت لتكرارها اكثر من مرة”.

وحظرت السُلطات العراقية خدمة الإنترنت عن البلاد بالتزامن مع اندلاع الاحتجاجات الشعبية ومواجهتها بالقمع الوحشي عبر اطلاق الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع بشكل مباشر على المتظاهرين، ثم أعادتها بشكل جزئي لكنها حظرت تطبيقات الفيسبوك وتويتر والإنستغرام والواتساب والتلغرام.

وتشهد العاصمة بغداد وتسع محافظات اخرى منذ يوم الجمعة الماضي الخامس والعشرين من (تشرين اول الماضي)، تظاهرات احتجاجية واسعة للمطالبة باقالة الحكومة وتقديم قتلة المتظاهرين الى العدالة والعمل باجراء انتخابات مبكرة باشراف دولي، واسفرت عن مقتل واصابة المئات من المتظاهرين والقوات الامنية نتيجة القمع الوحشي الذي تعرض اليه المتظاهرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق