المحلية

النصر : نخشى ان تتكرر اخطاء الانتخابات البرلمانية في المحلية المقبلة

الداعي نيوز : أبدى ائتلاف النصر، بزعامة رئيس الحكومة السابق حيدر العبادي، الاثنين، خشيته من تكرار الأخطاء التي حصلت خلال الانتخابات البرلمانية، في الانتخابات المحلية المقبلة.

وقالت آيات مظفر نوري، إنه “لا يخفى على أحد نسبة الاضطرابات التي حدثت قبل الانتخابات البرلمانية السابقة وخلالها وبعدها حتى إعلان النتائج الرسمية، والمشاكل التي ولدت ردود فعل سلبية مجتمعية وكذلك من بعض القوى السياسية أيضاً”.

وأضافت أنه “رغم تعهّد المفوضية العليا حينها بالالتزام بمواعيد إعلان النتائج والحفاظ على انسيابية الانتخابات ونزاهتها، إلا أن شبهات كثيرة شابت العملية أدت إلى أن يقوم رئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي بعزل أعضاء المفوضية وتكليف قضاة مكانهم واتخاذ إجراءات قانونية تصاعدية، هدفها الحفاظ على البيئة الانتخابية التي تعد من الركائز الأساسية للعملية الديمقراطية”.

وذكرت نوري، أن “المتغيرات التي حصلت أعادت نفس المفوضية إلى مواقعها من دون الوصول إلى نتائج محسومة حول تلك الشبهات، وهذه إحدى المسائل التي تجعلنا نشعر بالقلق من تكرار الأخطاء السابقة، بالإضافة إلى قانون الانتخابات الحالي الذي نسجل تحفّظنا على بعض بنوده”.

وتابعت قائلة إن “كل هذا، وبالإضافة إلى قلق الناخب العراقي من التوجه إلى صناديق الاقتراع الذي سيسهم في إضعاف نسب المشاركة، يجعلنا نراقب وبقلق إعلان المفوضية إجراءاتها واحترازاتها للمرحلة المقبلة. وبناء على كل ما ذكر أعلاه سنحدد موقفنا الرسمي تجاه الانتخابات، فهي مسؤولية شرعية وأخلاقية ووطنية تجاه جماهيرنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق