المحلية

النصر : نؤيد الامر الديواني الخاص بـ “الحشد الشعبي” وندعو لتنظيم “البشمركة”

الداعي نيوز : أعلن ائتلاف النصر، برئاسة حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، تأييده للأمر الديواني الصادر من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بشأن تنظيم مؤسسة الحشد الشعبي، فيما دعا لتنظيم مؤسسة البيشمركة.

وقال ائتلاف النصر، في بيان تلقت “الداعي نيوز” نسخة منه، أن “حكومة العبادي ومن خلال لجنة مختصة برئاسته، كانت قد اصدرت نظاما بتاريخ 7.3.2018 بالأمر الديواني 57 والذي نظّم قانونيا، وكيّف بالضوابط هيأة الحشد الشعبي ضمن هيكلية الدولة ومؤسساتها المعنية، بما فيها ضمان حقوق المقاتلين الابطال ورعاية الشهداء والجرحى”.

وأردف البيان، أنه “تم بالفعل البدء بتنفيذ هذا (النظام) في فترة الحكومة السابقة وفصل الجهات السياسية عن منظومة الحشد، وكان الاولى الاستمرار بتنفيذ هذا (النظام) الذي له قوة القانون وليس اهماله والبدء بالعمل من جديد، فعمل الدولة تراكمي وليس صفريا”.

ووفق البيان، أكد ائتلاف النصر “تأييد اجراء القائد العام للقوات المسلحة وللأمر الديواني 237 الخاص بتنظيم مؤسسة الحشد الشعبي، ويؤكد دعمه لأي مسار يعزز من قوة وسيادة الدولة”، داعياً في ذات الوقت إلى “اصدار الاوامر والتعليمات لتنظيم مؤسسة البيشمركة وجميع الوجودات العسكرية وشبه العسكرية في البلاد”.

وأشار إلى أن “وحدة واستقرار الدولة تقتضي واحدية قوتها وقواتها، و اوحدية سلطاتها ومؤسساتها، واستثناء اي قوة خارج اطار التنظيم والسيطرة والتوجيه الحكومي سيرسخ تشظي الدولة وانقسام سلطاتها وذهاب هيبتها وسيادتها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق