المحلية

النصر : مقترح كردي للابقاء على عبد المهدي رئيسا للوزراء

الداعي نيوز / بغداد

أكد عضو ائتلاف النصر، عقيل الرديني، الاحد (8 آذار 2020)، ان مقترح الابقاء على رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، لإدارة الحكومة الانتقالية لحين اجراء الانتخابات المبكرة، قدمته احزاب كردية.

وقال الرديني ، إن “الاحزاب الكردية استفادت كثيرا من حكومة عبد المهدي، لذا هي تصر على بقائه لحين اجراء الانتخابات المبكرة”.

واضاف، أن “هذا المقترح روجت له الكتل الكردية بعد ما افشلت تمرير الكابينة الوزارية لمحمد توفيق علاوي”، مؤكدا ان “هذا المقترح مرفوض من اغلب الاطراف السياسية، فضلا عن عدم قبول عبد المهدي بذلك”.

وعلق النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، السبت (07 آذار، 2020) على تقارير إعلامية تحدثت عن حراك سياسي لإعادة رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، إلى السلطة من جديد.

وقال قدو : “لا وجود لأي حراك سياسي يهدف الى اعادة رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، الى السلطة من جديد، وهذا الأمر ترغب فيه القوى السياسية الكردية فقط، ولا يتوجد رغبة لدى القوى السياسية الاخرى”.

واوضح ان “القوى الكردية تريد عودة عادل عبد المهدي، الى السلطة من جديد، كونه قدم لهم الكثير من التنازلات واعطى لهم امتيازات كبيرة وكثيرة، لكن الرغبة السياسية مع اختيار رئيس وزراء جديد”.

وكان رئيس مجلس الوزراء، محمد توفيق علاوي، قد قدم، الأحد، 1 اذار 2020، اعتذاره عن التكليف لرئيس الجمهورية برهم صالح الذي وافق عليه وتعهد بتسمية بديل عنه خلال 15 يوماً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق