Uncategorized

النزاهة النيابية تتوعد بفتح ملف البيض الفاسد

 

الداعي نيوز : هدد عضو لجنة النزاهة البرلمانية، النائب جواد حمدان، الخميس (09 أيار 2019)، بفتح ملف البيض الفاسد والكشف عن الموافقات الاصولية التي سمحت بدخوله.

وذكر حمدان في تصريح صحفي، إن “للبرلمان الدور الرئيس في الحد من الظواهر التي تؤثر سلبا في الاقتصاد الوطني وحياة المواطن لان القوانين الصادرة منه تمثل دعما لحياة المواطنين”، موضحا ان “ادخال مواد غذائية فاسدة يصنف ضمن قائمة الاعمال الارهابية وقتل الشعب العراقي”.

واعلن أن “لجنة النزاهة النيابية ستفتح ملف البيض الفاسد وسنطلب من الجهات المعنية وهيئة المنافذ الحدودية ومن خلال اجهزة الرقابة والسيطرة النوعية الكشف عن الموافقات الاصولية التي سمحت بدخول هذه المواد الفاسدة”.

واشار عضو النزاهة النيابية الى أن “المنافذ والجهات الرقابية ستكون مسؤولة امام مجلس النواب عن دخول تلك المواد الى الاسواق المحلية”.

 وزارة الزراعة ، كانت قد وجهت الجهات المختصة في وزارة الداخلية بمنع دخول بيض المائدة المستورد إلى البلاد، عادة إياه “جريمة اقتصادية”.

 وثيقة صادرة من مكتب الوكيل الإداري لوزارة الزراعة، مهدي سهر الجبوري، خاطبت الوزارة من خلالها وزارة الداخلية بـ”منع دخول البيض المستورد”، بعد دخول كميات كبيرة من بيض المائدة بأسعار منخفضة عبر إقليم كردستان خارج الضوابط، فيما اعتبر الظاهرة “جريمة اقتصادية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق