المحلية

النزاهة: استقدام نائبي محافظ المثنى بعد ضبط وصولات مزورة

الداعي نيوز / بغداد

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الثلاثاء (10 تشرين الثاني 2020)، عن صدور أمر استقدامٍ بحق نائبي محافظ المثنى، على خلفيَّة عمليَّة ضبطٍ نفَّذها فريق عمل مكتب تحقيق في المحافظة بالتعاون مع مديريَّـة تحقيق بغداد.

وقالت الهيئة في بيان تلقته “الداعي نيوز” إن “دائرة التحقيقات في الهيئة أشارت، في معرض حديثها عن عمليَّة الضبط، إلى أن الفريق الذي انتقل إلى ديوان المحافظة تمكَّن من ضبط (600) وصل قبضٍ وهميٍّ مع مستندات الصرف في حسابات المحافظة”، مُبيِّنةً أنه “من بين تلك الوصولات التي تتعلق بإيفادات مُوظَّفي المحافظة إلى بغداد والإقامة في فنادقها، وصولات قدَّمها كلٌّ من النائبين الأول والثاني للمُحافظ”.

وأضافت الدائرة إن “مديريَّة تحقيق بغداد قامت بالتحرِّي عن تلك الفنادق المذكورة في الوصولات الوهميَّة التي ثبت عدم وجودها، كما أكَّدت ذلك مديريَّـة الأمن السياحي”.

وأوضحت أنه “تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمضبوطات في العمليَّة التي نُفِّذَت وفقاً لمُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، وعرضهما على السِّيد قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في المثنى؛ الذي قرَّر استقدام المُتَّـهمين (نائبي المحافظ) وفق أحكام المادة (331) من قانون العقوبات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق