المحلية

النجف.. 25 فندقا تحت تصرف خلية أزمة مكافحة كورونا

الداعي نيوز / النجف

أكد رئيس رابطة الفنادق والمطاعم السياحية فــي الـنـجـف صـائـب أبــو غـنـيـم، عــدم وجــود أي زائـــر أجــنــبــي أو عــراقــي فــي مـحـافـظـة الـنـجـف، ولـفـت إلـى تـبـرع أصـحـاب ٢٥ فندقاً  لـتـكـون تـحـت تـصـرف خـلـيـة أزمــة مكافحة كورونا.

وذكر أبو غنيم إن “جـمـيـع الــفــنــادق والمــطــاعــم فــي الـنـجـف مـغـلـقـة ولــم تـسـتـقـبـل أي زائــر أو وافــد الـى  المحافظة طوال مدة الحظر الذي قررته خلية الأزمة”.

وأوضـــح أنــه “حــتــى طـلـبـة الــحــوزة الـديـنـية الأجــــانــــب الـــذيـــن كـــانـــوا يــســكــنــون فـي المـــدارس الـديـنـية غـــادروا المـحـافـظـة وعــادوا الــــى بــلــدانــهــم بــســبــب تـــوقـــف الـــــدروس في الحوزة”.

واضاف أن “جميع أصحاب الفنادق والمطاعم مـلـتـزمـون بــقــرارات خلية الأزمــة وتعليمات دائرة صحة النجف”، مشيراً الى أن الفنادق في المحافظة بادروا منذ بداية انتشار فيروس كورونا الى التبرع بفنادقهم لتكون أماكن للحجر الصحي تحت تصرف خلية الأزمة”.

ولفت أبـو غنيم الـى أن “25 فندقاً تـم التبرع بها لتكون تحت تصرف خلية الأزمــة، كما وزع أصحاب الفنادق والمطاعم آلاف السلات الغذائية فضلا عن التبرع بمئة ألف كمامة، مع استمرار حملات التبرع بالسلات الغذائية للأسر المستحقة”.

وعـن نشاط الـفـنـادق السياحية في النجف، قال أبو غنيم، إن “هــنــاك 350 فـنـدقـاً مع ضــعــف هـــذا الــعــدد مــن المــطــاعــم جـمـيـعـهـا مغلقة تنفيذاً لتعليمات خلية الأزمـة”، مبيناً أن “إغـلاق المطاعم والفنادق أدى الى تسريح العاملين فيها والذين يصل عددهم الى نحو خمسة آلاف عامل”.

وتابع، أن “هؤلاء العمال بحاجة الى المساعدةْ تشملهم المعونة التي ستوزع من قبل الحكومة للمتضررين بسبب الحظر الصحي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق