المحلية

النجف تعلن حاجتها الماسة الى “الدم”

الداعي نيوز : دعا مصرف الدم الرئيسي في دائرة صحة النجف، اليوم الخميس، اهالي المحافظة من القادرين على التبرع بالدم لمراجعة المصرف والتبرع لسد الحاجة المتزايدة الى الدم.

وقال مدير المصرف هاتف المحنة، في بيان ، له إن “مبعث هذه الحاجة يعود لإنخفاض اعداد المتبرعين منذ شهر رمضان الماضي وتمتع طلبة الجامعات والمعاهد بالعطلة الصيفية، مما يحد من تنظيم حملات تبرع جماعية للطلبة، اضافة الى الارتفاع في درجات الحرارة الذي يجده البعض معيقا لعملية التبرع”.

واشار المحنة، الى “وجود ازدياد كبير في الحالات الطارئة وارتفاع اعداد العمليات الجراحية التي تجري في مستشفيات المحافظة”، مبينا ان “هذه الاسباب ادت الى انخفاض ملحوظ في رصيدنا من الدم رغم جهودنا المستمرة للحفاظ على هذا الرصيد المدور ثابتا خشية حدوث اية حالة طارئة”.

وأكد مدير المصرف “اننا كمصرف دم في النجف الاشرف نختلف عن جميع المصارف ذلك اننا نعطي الدم لمن يحتاجة بدون ان نطلب منه جلب متبرع”، مشيرا الى ان “المصرف يزود مركز الثلاسيميا بـ150 قنينة دم اسبوعيا كما نقوم بتوفير احتياجات مركزي الاورام والقلب المفتوح لذلك .

وأوضح أن “حاجتنا للدم كبيرة ونأمل تعاون المواطنين من ابناء المدينة بتلبية هذه الدعوة خدمة للمرضى والمصابين بالامراض المزمنة والحوادث الطارئة”،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق