المحلية

المياحي : إحالة عشرات ملفات الفساد للنزاهة وقرب قدوم شركات صينية للاستثمار

الداعي نيوز : اعلن محافظ واسط محمد جميل المياحي، الخميس، إحالة عشرات ملفات الفساد للنزاهة، فيما اكد قرب قدوم شركات صينية للاستثمار في المحافظة.

وقال المياحي في كلمة له خلال مؤتمر الحكومة المحلية في محافظة واسط لسادة وشيوخ ووجهاء المحافظة، تابعته ” الداعي نيوز ” قمنا بجملة من الاجراءات للحد من ظاهرة الفساد فهو منظومة وليس شخوص وهو ظاهرة وليس حالة، فالفساد مرض عضال”.

وأضاف المياحي: “احلنا عشرات الحالات للنزاهة واللجان وقمنا بعشرات العقوبات الانضباطية بمجمل الدوائر واحلنا ملفات مهمة لهيأة النزاهة والدوائر المعنية”، مؤكداً اننا “لن نسمح بالمساومة مع اموال وحقوق المحافظة ولن نرضخ للابتزاز وبيع السمعة ببعض المساومات والضغوطات”.
وبين المحافظ اننا “دفعنا ضريبة التصدي للفساد ومشاغبات وارباك المحافظة ونحن ماضون بمنهجنا مادام هناك تكامل بين السلطتين في المحافظة ولا يوجد شيء شخصي مع الفاسدين”، موضحاً ان “الفساد عدو يجب مقاومته بكل الاسلحة ويجب ان نحافظ على السمعة من خلال النزاهة وحفظ المال العام، فالاموال موجودة والامكانيات موجودة وهي تحتاج الى الخطط للتنفيذ ومستمرون بثوابتنا”.

وبشان زيارته مع الوفد الحكومي الى الصين اوضح المياحي ان “نجاح الزيارة الى الصين متوقف على العراق حيث ان الشركات الصينية جادة في الدخول الى العراق، ويجب ان نهيء الظروف لدخولها ببيئة نظيفة”، مؤكداً ان “الشركات الصينية جادة بدخول العراق وقدمنا عروض لها لمشاريع استراتيجية لها وهناك تجاوب معنا”.

وتابع انه “خلال الاسبوعين المقبلين ستأتي شركات وسوقنا مشروع مصفى الكوت الاستثماري بطاقة 70 الف برميل وكل الخطط جاهزة له والمشكلة فيه لا توجد شركة رصينة لتشغيل المشروع الذي سيوفر 6 الاف فرصة وسيكون جنوب واسط بقرى الموفقية”.

وبشأن مطار الكوت بين المياحي اننا “فاتحنا عددا من الشركات ونحن في صدد اعلان المطار للاستثمار ونامل استملاك الارض، فيما طرحنا موضوع سكة قطار من مهران وبدرة وصولا الى كربلاء ومن الممكن ان يستفيد منها نحو 3 ملايين مواطن وترتيط بالسكة الايرانية وصولا الى مدينة مشهد”، مبينة انه “سيتم اعداد المخططات واعلانه فرصة استثمارية وهناك اهتمام لوزارة النقل به، كما طرحنا مشاريع سكنية واخرى استراتيية بالبنى التحتية “.

واضاف المياحي ان “شركات صينية اشتكت مع بعض المحافظات ومن تعرضها لالضغط من بعض العشائر والعصابات واشرنا لها بانه لاتوجد مشاكل في واسط بهذا الجانب وان والاولية للمشاريع ستكون لابناء المحافظة”، مؤكداً انه “يهمنا ان تكون لعشائرنا ووجهاء واسط وقفة في مساندة دوائرنا واجهزتنا الامنية في عملية البناء والاعمار بالمحافظة “.

وتابع محافظ واسط “نحن مقبلون على زيارة الاربعين ونتوقع مرور 3 ملايين زائر ونحن في جاهزية واستنفار امني وخدمي لتنظيم زيارة الاربعين مرور من زرباطية وصولا الى حدودنا مع بابل والمهم ان نمضي بهمة وعزيمة”.
ودعا المياحي “عشائر ووجهاء المحافظة الى تشكيل لجنة لحل النزاعات العشائرية التي تحصل في المحافظة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق