رياضية

الموسوي يكشف خبايا “كورونا” ويقدم نصائح مهمة للوقاية منه

الداعي نيوز / بغداد

كشف خبير التغذية الرياضية عبد اللطيف الموسوي، عن خبايا “فيروس كورونا” المستجد الذي أصاب أغلب دول العالم ومن ضمنها العراق، كما قدم نصائح مهمة للوقاية منه.

وقال الموسوي إن “كورونا انتشر سريعا وبدأ الاهتمام واسع به من جميع المعنيين على مستوى العالم، ومن جانبنا يجب ان نقوي انفسنا وقائياً حتى لا ينتشر، وانا شخصياً مع قرار منع الجمهور من الحضور لأن هناك اندية جماهيرية بالتأكيد انصارها سيتواجدون وبقوة وهو قرار صائب جداً”.

واضاف أنه “الان فترة انتقالية من جو إلى جو آخر، وهذا الامر يثير الذعر والشكوك لان الجميع عرضة للانفلونزا العادية وبالتالي قد يؤثر الامر نفسيا، ولذلك التجمعات خطرة جداً لا يجب أن يكون هناك احتكاك بين الناس”.

وبين أن “الملابس يبقى بها الفيروس لمدة 9 ساعات وبالتالي هذا الموضوع مهم جداً فعلى كل الفرق أن تعقم ملابسها بشكل صحيح وان تكون الملابس دائماً معقمة حتى لا ينتشر الفيروس وهذا الأمر ينطبق حتى على المواطنين العاديين”.

وشدد على ضرورة “تجنب المناطق الرطبة واللجوء الى الشمس لان الشمس تعقم جيداً بسبب وجود فيتامين دي خلالها”، مبيناً أن “الجسم المتعرق يكون اكثر عرضة للاصابة بالفيروس ولذلك من الممكن اتخاذ اجراءات بتوقف جزئي للمباراة اثناء اللعب من اجل تنشيف الجسم”.

وتابع الموسوي: “اوجه للاعبين نصيحة الاكثار من الفيتامين سي قبل المباريات وحتى الثوم لانه يقتل الفيروسات، والاكثار من اليانسون والكمون والزنجبيل”، مشيراً إلى أن “الحرارة بشكل عام تعمل على قتل الفيروس”.

وبين أن “تقوية الجهاز المناعي من خلال الفواكه وعدم السهر امر مهم جداً لمواجهة كورونا”، مشيراً إلى أن “الفواكه الحمراء والكيوي والفلفل الاخضر تحتوي على فيتامين سي عالي يقوي جهاز المناعة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق