المحلية

الموسوي : حريق البان كاله كان بفعل قصف لطائرة مسيرة

الداعي نيوز : أكد النائب عن محافظة كربلاء حامد الموسوي، الثلاثاء، ان الضربات الإسرائيلية ستستهدف قوات اخرى غير الحشد والمنشآت اقتصادية اذا استمر الصمت الحكومي العراقي، فيما اشار الى ان معامل البان كاله في كربلاء تعرض الى القصف بطائرة مسيرة.

وقال الموسوي ان”الضربات التي يتعرض لها الحشد الشعبي منذ اكثر من سنة، فهناك 16 مقرا للحشد الشعبي تعرض الى قصف من طائرات مسيرة”, مبينا ان”صمت الجهات الرسمية والقوى السياسية العراقية دفع اطراف مثل إسرائيل الى ضرب العراق ولدينا معلومات بان هذه المعلومات لن تقتصر على الحشد الشعبي، بل ستشمل ايضا قوات يقال ان لديها أسلحة إيرانية وبالتالي سيصبح العراق مثل سوريا وان كانت الاخيرة لديها حكومة على الأقل تهدد إسرائيل بلسانها”.
واضاف، ان”الحكومة بدل ان تستنكر الهجوم، تذهب الى ان تكون اميركية وإسرائيلية اكثر من الإسرائيليين انفسهم، وطالبنا اكثر من مرة من خلال مجلس النواب الحكومة بالتحقيق في هذا القصف، لكن مع الأسف الشديد هناك محاباة للطرف الاميركي وفق اتفاقية الاطار الاستراتيجي التي سلمت اجواء العراق الى الاميركيين”.
واشار الى، ان”إسرائيل وغيرها من الدول ستقوم باستعراض قوتها على العراق من خلال الضربات على القطعات العسكرية، وحتى المنشآت الاقتصادية”.
وتابع، ان”ما جرى في معمل البان كاله في كربلاء ليس حريق، انما هذه المعامل تعرضت الى قصف بطائرة مسيرة وأوصلنا هذا الأمر الى مجلس الوزراء ولم يجر تحقيقا بهذا الأمر”.
وافاد مصدر أمني في 29/5/2019، بتعرض معامل شركة البان كاله في كربلاء الى حريق كبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق