المحلية

المنبر العراقي : حوارات تصب في إنبثاق “جبهة مدنية وطنية”لدعم المشروع الاصلاحي

الداعي نيوز : أكد المنبر العراقي، الجمعة (15 تشرين الثاني 2019)، وجود حوارات تصب في انبثاق جبهة مدنية وطنية لدعم مشروع الإصلاح،مبيناً أن العملية السياسية بشكلها الحالي اثبتت عجزها.

وقال المتحدث باسم المنبر ضياء المعيني في بيان تلقته “الداعي نيوز”، إن “هناك حوارات تهدف الى انبثاق جبهة وطنية مدنية لدعم مشروع الاصلاح ستشمل القوى والشخصيات الوطنية التي تؤمن بنظام مدني وطني ديمقراطي”.

وأضاف أن “العملية السياسية بشكلها الحالي اثبتت عجزها وفشلها في الاستجابة للمطالب الشعبية”، مشيراً إلى ان “الظروف التي يشهدها البلد، والحراك الشعبي المتسارع لدفع عجلة الاصلاح يجب ان تدفع القوى السياسية الوطنية الى تشكيل جبهة تهدف الى بناء الدولة المدنية”.

وأًوضح المنبر أنه “يجب اجراء تعديلات دستورية جوهرية والاشراف على انتخابات مبكرة نزيهة وشفافة مع تغير مفوضية الانتخابات وقانونها وكذلك النظام الانتخابي بما يلائم الخصوصية العراقية”.

وكانت المرجعية قد ذكرت في خطبة اليوم الجمعة أنه يتعين إقرار قانون جديد للمفوضية التي يعهد اليها بالإشراف على إجراء الانتخابات، بحيث يوثق بحيادها ومهنيتها وتحظى بالمصداقية والقبول الشعبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق