المحلية

المنافذ الحدودية تعلن مجمل المخالفات والإجراءات المتخذة بحقها

الداعي نيوز : أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الاثنين ، عن مجمل المخالفات التي تم ضبطها في المنافذ الحدودية ليوم أمس 2 حزيران 2019.

وقالت الهيئة في بيان لها تلقت “الداعي نيوز” نسخة منه، انها تمكنت من ” إلقاء القبض على مسافر عراقي مطلوب  للقضاء صادرة بحقه مذكرة قبض صادرة من مجلس القضاء الاعلى / رئاسة محكمة استئناف ذي قار/ محكمة تحقيق الناصرية في منفذ الشلامجة الحدودي،

وكذلك إلقاء القبض على مسافر عراقي في مطار بغداد الدولي بحوزته جواز سفر عراقي مزور يروم السفر به الى كوبنهاكن على متن الخطوط الجوية العراقية”.

واضافت ، انه ” في مطار البصرة الدولي تم ضبط طائرة مسيرة ممنوع استيرادها بحوزة مسافر عراقي قادماً من الإمارات على متن الخطوط الجوية فلاي إمارات”، فيما” تمكن منفذ سفوان الحدودي في المحافظة من ضبط  شاحنة محملة بزورقين نهريين المنشأ كويتي وخارج الحرم الكمركي تم التلاعب في كشف البضاعة إذ تبين أن الزورقين مستعملين خلاف الأوراق الأصولية والمثبتة  (زورق نهري فاير كلاس جديد)”.

وبينت ، في منفذ الشيب الحدودي في محافظة ميسان تم ضبط عجلتين محملتين بمادة البورك تم التلاعب في فرق الوزن بعد إكمال المعاملة الكمركية بواقع (8800) كغم وضبطها خارج الحرم الكمركي مما تسبب هدرا في المال العام “. 

واوضحت الهيئة انها احالت كافة المخالفات إلى الجهات القانونية ذات العلاقة وفق محاضر أصولية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق