الملاحة الجوية تحصل على شهادتين في الهبوط الالي والارشاد الجوي

الداعي نيوز : اعلنت الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية عن حصولها على شهادتي صلاحية اجهزة الهبوط الالي والارشاد الجوي  من قبل شركة (RadioIa) النيوزلندية لضمان هبوط امن للطائرات .

وقال مدير عام الشركة، عباس ناصر، “ان الشركة حصلت على الشهادتين بجدارة واستحقاق  نتيجة تظافر الجهود الكبيرة  المبذولة من قبل الملاك العامل في الاجهزة الملاحية التابع لقسم الاتصالات والذين اخذوا على عاتقهم مسؤولية كبيرة في نيلها”.

وبين ناصر ان “الشركة منحت الشهادة الاولى في صلاحية اجهزة الهبوط الالي (ILS) التي تعتمد الدقة والحساسية العالية في عملها اثناء هبوط الطائرة بشكل الي ، بينما الشهادة الثانية منحت للارشاد الجوي (VOR) والذي يعنى بالطائرات البعيدة ويعطي ارشادات غير دقيقه وفقاَ للنظام الذي يعمل به”.

واضاف، “استطاعت الملاحة الجوية  ان تكسب ثقة شركة (Radiola) لصالحها باعتبارها شركة مرخصة من قبل منظمة الطيران المدني الدولية  (lCAO) “.

و استدرك ناصر بالقول “ان العمل جاء وفق المعايير والمقاييس الثابتة التي اعطت ثمارها بنيل الملاحة الجوية الشهادتي عن طريق تلافي الاخطاء واجتياز العثرات بكل ثقة لامتلاكها ملاك مبدع ومتميز يتحدى الصعاب ويجوب الفضاء  ليرسل الاشارات للغيوم ويحملها عبر الطائرات لتصل الى الجميع بامان ” .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق