المحلية

المكصوصي : “المبطن” حل مؤقت لشح المياه في النهروان حتى ايار من العام المقبل

الداعي نيوز : كشف النائب رعد المكصوصي، اليوم الجمعة، آلية معالجة شح المياه في منطقة النهروان جنوبي بغداد، لافتا الى ان هناك حلول وقتية لايصال المياه عبر النهر المبطن، لحين اتمام مشروع “الحل الدائم” خلال شهر ايار من العام المقبل.

وقال المكصوصي ان “ممثلي المحافظة ووزارة الموارد المائية اتفقا على تزويد محطة مياه 9 نيسان بـ 20 الف لتر من الكاز من قبل المحافظة والوزارة ليصل مجموعة الوقود المزود الى 40 الف لتر من اجل تشغيل المحطة عند انقطاع الكهرباء عنها، حيث سبب انقطاع الطاقة الى ازمة في مياه النهروان”.

واضاف ان “المحطة المذكورة تزود النهروان عبر النهر المبطن بالماء الخام، المستخدم في الارواء، في حين تقوم المحافظة باخذ عينة دورية من المياه لبيان مدى تلوثه من عدمها”.

واوضح ان “وزارة الموارد المائية تعمل على مد قابلو الى 9 نيسان، حيث سيكون هذا القابلو غير قابل للانقطاع”، لافتاً الى ان “مياه النهر المبطن ستزود النهرون بالمياه بشكل مؤقت، لحين انتهاء وزارة الاعمار والاسكان من مشروع (الحل الدائم)”.

واكد ان “مشروع (الحل الدائم) الذي سيوفر المياه للنهروان والمناطق المجاورة لها وصلت نسبة انجازه 80% ومن المنتظر الانتهاء منه في شهر ايار من العام المقبل”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق