منوعات

المكسيك: الثلوج تغطي مدينة غوادالاخارا في ظل حرارة مرتفعة

الداعي نيوز : استيقظت مدية غوادالاخارا في المكسيك، صباح الأحد الماضي، على موجة كبيرة من الثلوج غطّت الطرقات، في ظل درجة حرارة وصلت إلى 30 درجة.

وأشار إنريكي ألفارو راميريز، حاكم ولاية خاليسكو التي تعدّ غوادالاخارا عاصمة لها، أنّه “لم يشهد أبداً مشاهد مثل تلك الحالة التي شاهدها صباح الأحد”، لافتاً إلى أنّ “حكومة خاليسكو عملت مع سلطات الجيش المكسيكي وجوادالاخارا وتلاكبيك على إزالة الثلوج والجليد من جميع الطرق العامة، فضلاً عن دعم المواطنين الذين تضررت منازلهم، في حين أنه لم تقع أية إصابات أو وفيات”.

وكان من المتوقع أن يسهم الضغط المنخفض الذي يمتد جنوباً من حدود الولايات المتحدة والمكسيك في تطور العواصف على طول الحدود التي تفصل بين الكتل الجوية المختلفة، وفقاً لما ذكره مايكل جاي، خبير الأرصاد الجوية في CNN.

ولفت غاي إلى أنّ “المدينة تقع على ارتفاع 5 آلاف قدم تقريباً (1524 متراً) فوق مستوى سطح البحر، وعادة ما تحافظ على المناخ المعتدل”.

والغريب في الأمر أن مدينة غوادالاخارا تجتاحها موجة حرارة بلغت 30 درجة يوم الأحد، عندما تهاطلت كميات البرد في المنطقة. وجرى تبادل الصور عن هذه الظاهرة على مواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة التي بدا المنظر فيها وكأنه في فصل الشتاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق