منوعات

المكان الذي لا تغيب عنه الشمس 90 يوماً!!

الداعي نيوز : من الامور البديهية هي ان اليوم نصفه ليل ونصفه نهار ، ولكن هناك مكان على الأرض، في بعض الأحيان، لا تغيب عنه الشمس لمدة 84 يومًا، وبعبارة أخرى، لا يأتي الليل لمدة 3 أشهر متتالية.
اما اسم هذا المكان المليء بالشمس هو “ألاسكا”، إنها أكبر ولاية في الولايات المتحدة، ومعروفة بتضاريسها المتنوعة من المساحات المفتوحة والغابات والجبال والحياة البرية الوفيرة.
تشتهر ألاسكا بالعديد من الأشياء، أحدها حقيقة أن سكانها لا يرون الغروب لمدة ثلاثة أشهر على التوالي في وقت معين من السنة، والسؤال هو، لماذا يحدث هذا؟.

الليل والنهار كلاهما نتيجة دوران الأرض على محورها، وإذا كانت الأرض تدور طوال الوقت، فلماذا تواجه ألاسكا هذه الظاهرة الغريبة؟ ولماذا هو فقط في ألاسكا؟ ما الذي يميز هذا المكان بالذات؟
جميعًا نعلم أن الأرض تدور حول محورها، لكن الكثيرين قد لا يعرفون أن الأرض تفعل ذلك بينما تميل قليلاً إلى جانب واحد، تمامًا مثل برج بيزا المائل الذي يميل إلى جانب واحد.

وهناك ما يعرف باسم الميل المحوري للأرض، وهو يساوي 23.5 درجة، وهو عبارة عن الزاوية بين خط بين القطبين الشمالي والجنوبي، يمر عبر مركز الأرض، وخط مرسوم عموديًا على مستوى مدار الأرض، وعندما يتعرض نصف الكرة الشمالي للأرض باتجاه الشمس، فإن الأماكن التي تقع على بعد 23.5 درجة من القطب الشمالي تتعرض لضوء الشمس بنسبة 100% خلال فصل الصيف.
وأي شيء يقع على بعد 23.5 درجة من القطب الشمالي، يندرج تحت تصنيف الدائرة القطبية الشمالية، وهو اسم خطوط العرض الرئيسية الخمسة الموجودة في أقصى شمال الأرض.
وهناك قرية تسمى بارو تقع في أقصى شمال ألاسكا، بالتحديد فوق الدائرة القطبية الشمالية، ولهذا السبب تتعرض باستمرار لأشعة الشمس خلال بعض أجزاء السنة.
وبسبب كل هذا الشذوذ في جدول الأيام والليالي ودرجات الحرارة الباردة الشديدة، تعد ألاسكا أكثر الولايات الأمريكية كثافة سكانية، ومع ذلك، فإن حكومة الولايات المتحدة تريد أن يعيش المزيد من الناس في ألاسكا، لذا فإن الحكومة تمنح المال لمن يذهب ويعيش هناك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق