المحلية

المرور : ننتظر قرار خلية الازمة لاعادة فتح مواقع التسجيل

الداعي نيوز/ بغداد

اصدرت مديرية المرور العامة، توضيحاً بشأن فتح مواقع التسجيل امام المراجعين، فيما كشفت عن توصية لإلغاء قرار الفردي والزوجي.

وقال مدير علاقات واعلام المرور العامة الرائد فادي عماد في حديث صحافي ان”ما يتعلق بقرار اغلاق مواقع التسجيل في مديرية المرور فقد جاء بناءً على قرار خلية الأزمة”، مبيناً ان “المديرية اكملت الاجراءات الخاصة بالوقاية الصحية في مواقع التسجيل من خلال التباعد الاجتماعي ووسائل السلامة والامان للمراجعين والضباط والمنتسبين وننتظر قرار خلية الازمة والجهات المعنية لاعادة فتح مواقع التسجيل”.

وبشأن قرار الفردي والزوجي أوضح عماد ان “القرار صدر عن خلية الازمة واجري عليه تعديل باستثناء مركبات الاجرة وتمت الموافقة عليه ومازال معمولاً به بالنسبة لبقية المركبات”، مؤكداً ان “هناك دراسة قدمت من مدير المرور مؤخرا لالغاء قرار الفردي والزوجي بشكل كامل كونه يتعارض مع حرية المواطن وشمول الجميع بقرارات موحدة من دون استثناءات”.

وحول ما صدر يوم امس بشأن ارقام المراجعات بين عماد ان “ما صدر هو توضيح للمواطنين وليس قرارا حيث افتتحت المديرية بوابة الكترونية بعد غلق مواقع التسجيل لكي يتسنى للمراجع التقديم على معاملته وانتظار فتح مواقع التسجيل للمراجعة”.

وأشار الى ان “الرقم الذي يحصل عليه المراجع هو رقم للحجز الالكتروني وليس للتثبيت على المركبة”، موضحاً ان “المركبة التي يتسلم صاحبها رقم ورقي وسنوية من مواقع التسجيل تعتبر مسجلة وفق القانون وتنتظر فقط تثبيت اللوحات اما من لم يتسلم ارقام ورقية وسنوية ولم ينجز المعاملة فلا يحق له التجوال بالعجلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق