المحلية

المديرية العامة لكهرباء الجنوب : “أعفاء” و “تكليف”

الداعي نيوز : وجهت المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية/ الجنوب، التابعة لوزارة الكهرباء، بإعفاء مدير عام توزيع كهرباء المثنى غالب حبيب رحيم، وتكليف حيدر جوان حسن بدلا عنه.

وتناولت مصادر اعلامية وثيقة صادرة عن قسم الشؤون الإدارية في المديرية، بعنوان امر إداري، جاء فيها:” اشارة الى المكالمة الهاتفية مع مستشار السيد رئيس الوزراء المحترم وكتاب مكتب محافظ المثنى المرقم 558 في 2/9/2019، وكتاب مجلس محافظة المثنى المرقم 12525 في 2/6/2019، واستنادا للصلاحيات المخولة الينا بقرار مجلس الوزراء المرقم 48 لسنة 2019 تقرر اعفاء غالب حبيب رحيم (مهندس تقني ) مدير توزيع كهرباء المثنی من منصبه وينقل الى الشركة العامة لانتاج الطاقة الكهربائية – الجنوب لوجود ضعف كبير في الأداء مما سبب خللا في منظومة التوزيع وعدم تحقيق العدالة فيها “.

وطبقا للوثيقة، فقد “كلف حيدر جوان حسن بمهام مدير توزيع كهرباء المثنى وكاله ولمدة ستة أشهر وحسب كتاب محافظة المثنى- مكتب المحافظ اعلاه ” على أن “ينفذ هذا الامر من تاريخ صدوره”.

وفي السياق ذاته، أفاد مصدر مطلع، إن “تنفيذ قرار اقالة المدير السابق غالب حبيب رحيم، لأسباب كثيرة”.

واردف المصدر، أن “واحداً من أهم الاسباب، الضغوط التي مارستها عشيرته على وزير الكهرباء لؤي الخطيب، من اجل عدم تنفيذ القرار”.

وأشار المصدر إلى أن “الضغوط لم تثنِ عن المضي بقرار الإقالة الصادر بحقه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق