المحلية

المحمداوي يدعو الى صرف رواتب المتعاقدين مع الكهرباء دون تخفيض

الداعي نيوز / بغداد

دعا النائب عن محافظة البصرة عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية جمال المحمداوي، اليوم السبت، إلى صرف رواتب المتعاقدين مع وزارة الكهرباء بشكل أجور يومية وعدم تخفيضها لما فيه من مخالفات لقرارات مجلس الوزراء وقانون العمل، داعيا إلى إدراج رواتبهم ضمن موازنة العام ٢٠٢٠.

وقال المحمداوي في بيان إنّ مجموعة كبيرة من المتعاقدين مع وزارة الكهرباء بشكل أجور يومية لم يتم صرف رواتبهم بشكل منتظم، فيما يتم تخفيض هذه الرواتب بصورة مجحفة ومخالفة للقانون.

واضاف ان أهم المخالفات في هذا الشأن مخالفة الأمر الوزاري المرقم ٤٣٤٢٦ والمعطوف على كتاب مكتب رئيس رئيس الوزراء ذي العدد ١٧٢ والذي ينص على احتساب أجور العاملين بصفة عقد باجر يومي (١٦٠٠٠) دينار بواقع (٣٠) يوم.

وتابع، “إن تأخير صرف الرواتب مخالف لقانون العمل رقم ٣٧ لسنة ٢٠١٥ المادة (٥٣ / ثالثا) والتي تنص على أن تدفع الأجور نهاية كل شهر على أن يكون أقصى حد للتأخير هي مدة (٥) ايام”.

ودعا رئيس مجلس الوزراء إلى إدراج رواتب المتعاقدين مع وزارة الكهرباء بشكل أجور يومية ضمن موازنة ٢٠٢٠، والنظر في أسباب تأخير صرف رواتبهم للأشهر السابقة و فتح تحقيق في المخالفات القانونية المتعلقة بتخفيض أجورهم لاسيما وقد تم التعاقد معهم ضمن حزمة الإصلاحات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق