المحلية

المثنى.. لجنة الصحة والسلامة تصدر قرارات جديدة بشأن مواجهة كورونا

الداعي نيوز / المثنى

أصدرت محافظة المثنى، الأربعاء (29 نيسان 2020)، قرارات جديدة بشأن الإجراءات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، فيما قررت زيادة ساعات حظر التجوال، ويكون الحظر من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً، إضافة الى عزل بعض المناطق التي ظهرت فيها إصابات بفيروس كورونا في المحافظة في المحافظة.

وقالت لجنة الصحة والسلامة الوطنية في محافظة المثنى، في بيان تلقته “الداعي نيوز” أن “اللجنة عقدت اجتماعها الدوري برئاسة محافظ المثنى أحمد منفي جودة، وناقشت الواقع الصحي في المحافظة وتقييم الوضع فيها”. 

وأضاف البيان، أن “اللجنة قررت أن يكون حظر التجوال في محافظة المثنى من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً، ويكون يومي الجمعة والسبت حظر شامل للتجوال، مع وجود الاستثناءات السابقة، وإعادة تقييم وضع الحظر في حال حدوث أي تطورات”.

وأكدت اللجنة “ضرورة التزام المواطنين بتعليمات التباعد الاجتماعي بعد الرفع الجزئي لحظر التجوال، وضرورة البقاء في المنزل وعدم مغادرته إلا عند الضرورة حفاظاً على سلامتهم، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية في الأماكن العامة وعدم التجمع والتزاحم في الأسواق، مع فرض غرامات مالية بحق المخالفين وحسب قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق”.

وقررت اللجنة أن “يكون دوام الموظفين في الدوائر والمؤسسات الحكومية بنسبة لا تتجاوز ٢٥ ٪؜، عدا الدوائر الصحية والخدمية والأجهزة الأمنية”.

وأشار بيان اللجنة الى أن “الوحدات الإدارية في المحافظة يتم تقسيمها الى خمس مناطق، وسوف تعزل منطقة عن أخرى لتقليل الزخم في مراكز المدن، و المباشرة من يوم الأحد المصادف 3 أيار المقبل”، موضحة، أن “المنطقة الأولى (الرميثة والنجمي والهلال والمجد)، والمنطقة الثانية (الوركاء والكرامة)، والمنطقة الثالثة (السماوة والسوير)، والمنطقة الرابعة (السلمان وبصية) و المنطقة الخامسة (الخضر والدراجي)”.

ولفت البيان الى أن “اللجنة قررت حجر جميع المناطق التي ظهرت فيها الإصابات مع توفير جميع المستلزمات الطبية والسلات الغذائية للعوائل المحجورة، وسيتم انهاء الحجر بعد اكمال جميع الفحوصات وظهور نتائج الفحوصات، إضافة الى حجر جميع المواطنين الوافدين من خارج العراق، لحين اكمال الفحوصات وظهور النتائج، مع زيادة الغطاء السريري في ردهة العزل لمواجهة أسوء الاحتمالات”.

ومن مقررات اللجنة: “زيادة الفحوصات في المناطق المشتبه فيها، واعادة فحص المرضى الذين تم شفاءهم للتأكد من سلامتهم وعدم اصابتهم بالمرض مرة أخرى، إضافة الى تطبيق نظام الفردي والزوجي لسيارات الأجرة ومن يوم الأحد القادم المصادف 3 أيار، وسيكون اليوم الأول للفردي، والذي بعده للزوجي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق