المحلية

المالية تعلن تهيئة 5000 قطعة ارض في البصرة لمبادرة التسكين

الداعي نيوز : أعلنت وزارة المالية، الثلاثاء، تهيئة وفرز 5000 قطعة أرض في البصرة لمبادرة التسكين.

وقال بيان أورده المكتب الإعلامي لوزير المالية، أنه “تنفيذا للبرنامج الحكومي وحزمة الإصلاحات التي أقرها مجلس الوزراء وتوجيه مباشر من قبل وزير المالية فؤاد حسين، قامت وزارة المالية، دائرة عقارات الدولة فرع البصرة بأعمال تهيئة وافراز قطع أراضي بعدد 5000 قطعة أرض سكنية في محافظة البصرة جاهزة للتوزيع للعوائل المشمولة بمبادرة السكن والتي تبدأ بالتسلسل 83/ 1م 29 باب زيد وتنتهي بالتسلسل 83/ 5000 م باب زيد”.

وأشارت الى أنها “سُلمت بشكل اصولي لمحافظ البصرة لغرض توزيعها بموجب الصلاحيات المناطه له”.

وكانت وزارة الاعمار والإسكان، أعلنت الاثنين (21 تشرين الأول 2019)، فرز 42 ألف دونم في بغداد، تمهيدا لتوزيعها على المواطنين المشمولين بقرار مجلس الوزراء 70.

وذكر مدير عام التخطيط والمتابعة في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات، حيدر الميالي،في بيان تلقته ” الداعي نيوز ” إن “وزارته شرعت من خلال فرقها بحسب توجيه السيد الوزير  بنكين ريكاني بإجراء المسح الميداني لفرز (42) الف دونم في بغداد تمهيدا لتوزيعها على المواطنين المشمولين بقرار مجلس الوزراء رقم (70)”.
 
وأضاف الميالي، ان “هذه المساحة موزعة على جانبي الكرخ والرصافة”، مشيرا إلى أن “(14) الف قطعة سيتم توزيعها في منطقة بوب الشام التابعة الى قضاء الشعب و30 الف دونم باتجاه منطقة النهروان بجانب الرصافة و10 الف دونم بجانب الكرخ”.
 
واستدرك الميالي ، أن “هذه المساحات ستغطي حاجة المواطنين المشمولين بقرار مجلس الوزراء رقم 70”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق