المحلية

المالية تعلن تهيئة 5 ملايين قطعة أرض لتوزيعها على المواطنين

الداعي نيوز / بغداد

أعلنت دائرة عقارات الدولة، التابعة لوزارة المالية، الاثنين (09 آذار 2020)، توفير خمسة ملايين قطعة أرض سكنية، ستيتم توزيعها بين المواطنين في بغداد والمحافظات ، ضمن مبادرة السكن التي أعلنها مجلس الوزراء.

وقال مدير الدائرة، أحمد الربيعي إن “دائرته قامت وفقا للبرنامج الحكومي المرسوم من قبل رئيس الوزراء ومنذ العام الماضي بتهيئة جميع الاراضي اللازمة لتوزيعها بين الشرائح المشمولة بقرار مجلس الوزراء، واخذت على عاتقها فرز جميع العقارات التابعة لوزارة المالية وقامت بزيارة جميع المحافظات في وسط البلاد وجنوبها”.

وأضاف، أن “الدائرة تحركت ايضا باتجاه الكشف عن العقارات المشمولة بالقانون 80 واحالت الاف الدونمات التي دخلت ضمن التصميم الاساس للدوائر البلدية التي تمت احالتها الى وزارة الاعمار والاسكان من اجل فرزها وبناء مجمعات سكنية واطئة الكلفة وتكون مخدومة بشكل كامل من قبل الوزارة لغرض شمولها ايضا بمبادرة السكن”.

وأوضح الربيعي، أن “دائرته هيأت في بغداد اراضٍ شاسعة لهذا الغرض في مناطق (الحسينية والنهروان وابو غريب) وتم تحويلها الى وزارة الاسكان والبلديات وفق القانون من اجل بناء وحدات سكنية”، مفصحا عن ان “حجم قطع الاراضي التي تم فرزها وتخصيصها للمبادرة يكفي لجميع العراقيين وتتجاوز اعدادها الخمسة ملايين”.

وتابع ان “قطع الاراضي المفروزة بواقع 200 متر مربع لذوي الدخل المحدود المشمولين بالرعاية الاجتماعية، و300 متر مربع ستباع للمواطنين بسعر 75 الف دينار للمتر المربع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق