عربي ودولي

الكويت : جمع اكبر دية في تاريخ البلاد

الداعي نيوز : تمكنت حملة أطلقتها قبيلة العوازم الكويتية، من جمع ديّة بقيمة 10 ملايين دينار كويتي (33 مليون دولار)، للإفراج عن الضابط خالد نقا العازمي، الذي قتل الإعلامية هداية سلطان السالم، عام 2001، بست رصاصات أطلقها عليها بينما كانت داخل سيارتها المتوقفة عند إشارة مرورية في شارع دمشق بالعاصمة، وفق ما أوردت وكالة “الأناضول” للأنباء.

وأشرفت مؤسسة “مبرة العوازم الخيرية”، على جمع الديّة، وأطلقت صباح الإثنين، حملة للتبرع، وأعلنت عن رابط إلكتروني لها، تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية، وهو ما لاقى تجاوبا واسعا وسريعا، بعد قبول ورثة هداية السالم بدية عشرة ملايين دينار، مُقابل تنازلهم عن حقهم والاكتفاء بالمُدة التي قضاها القاتل في السجن.

وذكر العضو السابق في مجلس الأمة (البرلمان)، بدر الداهوم، في حسابه بـ”تويتر”، يوم الثلاثاء: “الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات تم اكتمال مبلغ الدية 10 ملايين المطلوبة للعفو عن خالد نقا”.

هداية السالم كانت مُقربة من الأسرة الحاكمة وإحدى أبرز المُطالبات بحقوق المرأة السياسية في الكويت، وقتلها العازمي بسبب ما قال إنه مقال كتبته في مجلة “المجالس” مسّت فيه شرف فتيات عشيرة العوازم، التي ينحدر منها.

محكمة الجنايات كانت قد ادانت في شباط/ فبراير 2002، العازمي، بقتل السالم، وحكمت عليه بالإعدام شنقا، وهو ما أيدته محكمة الاستئناف، قبل أن تخفف محكمة التمييز الحكم إلى السجن المؤبد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق