عربي ودولي

الكويت تكشف عن توقيع خمس وثائق مع العراق اليوم

الداعي نيوز: قال نائب وزیر الخارجیة الكویتي خالد الجارالله، ان ھناك توافقا كویتیا عراقیا على حل العدید من القضایا العالقة في إطار العلاقات الثنائیة المتمیزة بین البلدین الشقیقین.

واعرب الجارالله لوكالة الانباء الكویتیة {كونا} عقب افتتاحه الاجتماع الوزاري السابع للجنة الكویتیة – العراقیة المشتركة عن تطلعه لتوقیع الوفدین الكویتي والعراقي على عدد من الاتفاقیات صباح یوم الاحد بما یسھم في تعزیز العلاقات الثنائیة وتطویرھا.

وقال ان ھناك جولة أخرى من المباحثات الثنائیة سیترأسھا صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الخارجیة الكویتي ووزیر الخارجیة العراقي محمد الحكیم، معربا عن ثقته الكبيرة في إسھام تلك المباحثات بدفع العلاقات لمزید من التعاون وتطویر مستقبل الشراكة الاستراتیجیة بین البلدین الشقیقین.

وكشف عن خمس وثائق ستوقع من قبل ممثلي البلدین بالإضافة إلى محضر متفق علیه بین الجانبین تشمل جمیع أوجه التعاون بھدف البناء على ما تم انجازه في الاجتماعات السابقة.

وأعرب الجارالله عن الارتیاح من الأجواء الإیجابیة التي سادت الاجتماعات والتعاون الذي أبداه الوفد العراقي حول الموضوعات التي تم بحثھا في فرق العمل المشتركة مشیدا بالإنجازات التي تحققت من خلال فرق العمل المشتركة.

وأكد أن الاجتماع یأتي في ظروف دقیقة وحرجة تمر بھا المنطقة وعلیه فإنه من المھم والضروري مد جسور التواصل مع الاشقاء لتعزیز وتوثیق العلاقات بین البلدین

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق