عربي ودولي

الكويت تستضيف بطولة رياضة المرأة الخليجية أكتوبر المقبل

الداعي نيوز : أعلنت رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخة نعيمة الأحمد، أن اللجنة قررت باجتماعها الـ 26، والذي عقد في الكويت اليوم السبت، انطلاق الدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية في دولة الكويت أكتوبر المقبل.

وأشارت إلى احتمالية إضافة رياضة الفروسية في الدورة، ليصل عدد اللعبات في البطولة إلى 11 لعبة، مشيرة إلى أن الاجتماع كان مثمرًا، حيث جرى الاتفاق على جميع البنود المطروحة على جدول الأعمال والتي تهدف إلى تطوير دور المرأة في المجال الرياضي.

وأعربت عضو اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، عن سعادتها باكتمال العقد الخليجي للرياضة النسائية بمشاركة المملكة العربية السعودية، معربة عن أملها مواصلة مسيرة اللجنة على المستوى الإقليمي والدولي، لتحقيق المزيد من الإنجازات للاعبات الخليجيات على كافة المستويات الآسيوية والعالمية.

وأكدت مدير عام التنوع والشمل والشراكات في الهيئة العامة للرياضة السعودية الدكتورة هايدي العسكري، مشاركة المرأة السعودية رسميًا في منافسات الدورة الرياضة السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

‎وقالت العسكري: “نحن فخورون بوجودنا وتمثيلنا الرسمي في اجتماعات اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية لأول مرة”.

‎واعتبرت أن وجود الوفد السعودي في الاجتماع احتفال بجهود المرأة السعودية وبداية للتطوير، وكذلك التعلم من جهود رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخة نعيمة الأحمد وعضو اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الشيخة حياة بنت بنت عبدالعزيز الخليفة في هذا المجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق