المحلية

الكندي : العراق سيخرج القوات الأميركية سياسيا او عسكريا

الداعي نيوز : بين المحلل السياسي هاشم الكندي، الاثنين، ان العراق وبعد التوجه نحو اخراج القوات الاميركية من العراق فانه قادر على اجبار تلك القوات على مغادرة البلاد سواء عبر السياسة ومجلس الامن او من خلال فصائل المقاومة باستخدام القوة.

وقال الكندي ان “وجود القوات الاميركية في العراق بات من ابرز مشاكل البلاد، بعد الاستهداف المتكرر لقطعات الحشد الشعبي ومقارها، لذا اصبح من الضروري تشريع قانون اخراج تلك القوات من العراق”.

واضاف الكندي، ان “هناك الكثير من الخيارات لاخراج تلك القوات، واحدها عبر تصويت البرلمان، ولكن في حال رفض الاميركان للخروج من البلاد فأن هناك مجموعة اجراءات بالامكان اتخاذها”.

وبين ان “اصدار قانون اخراج تلك القوات يعد المرحلة الاولى للحفاظ على سيادة العراق، حيث ان رفض اميركا لاخراج قواتها فانها لاتحترم سيادة واستقلال العراق ويحق للاخير الرد على المستويين السياسي فيما يتعلق بمجلس الامن والاخر عبر الرد العسكري من قبل فصائل المقاومة باعتبار ان تلك القوات محتلة للعراق”.

واشار الكندي إلى أن “المقاومة التي قاتلت الاميركان قبل 2010، اصبحت اليوم بقدرات وقوة مضاعفة، وقادرة على قهر القوات الاميركية التي تعلم ولديها سوابق مع المقاومة الاسلامية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق