المحلية

الكشف عن مشروع أمني لحماية بغداد بالتنسيق مع الحكومة الفرنسية

الداعي نيوز ــ متابعة : اعلنت وزارة الاتصالات ، الثلاثاء 18 حزيران 2019، اعداد خطة لتحديث الدراسة الخاصة بمشروع حماية بغداد لادخال تقنيات جديدة بهذا المجال بالتنسيق مع الحكومة الفرنسية.

وقال الوكيل الاقدم للشؤون الفنية بالوزارة امير البياتي في تصريح صحفي ، تابعته ” الداعي نيوز ” ، ان “وزارته نسقت مع وزارة المالية الفرنسية وشركة  ( CS )الفرنسية للتعاون المشترك مع وزارة الداخلية، من اجل تضمين الدراسة التي اعدت بهذا الصدد المنظومات الحديثة التي تعمل على تهيئة برامجيات ذات تقنية عالية الدقة في الجانب الامني”.

وأوضح انه “من المؤمل ان يزور العراق نهاية الاسبوع الحالي، وفد من وزارة المالية الفرنسية والشركة الاستشارية التي ستنفذ المشروع للعمل على تحديث الدراسة التي اعدت مسبقا، منوها بأن المرحلة الاولى من المشروع تقدر كلفتها بمليار دينار تقريبا كمرحلة اولى، بينما سيتم بعدها تحديد ما ستكلفه باقي المراحل عند التنفيذ”. 

وذكر البياتي أن “مشروع ضبط الامن في بغداد وحدودها سينفذ لصالح وزارة الداخلية وقيادة عمليات بغداد من اجل تأمينها، لاسيما ان المشروع يتناسب مع المتطلبات الامنية للعاصمة وحمايتها من تسلل الارهابيين مستقبلا عن طريق بعض المنافذ، مؤكدا انه سيحقق الامن في العاصمة بشكل كبير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق