المحلية

الكشف عن مافيات تشتري البيض المحلي لاعادة فتح الاستيراد

الداعي نيوز : كشف عضو لجنة الزراعة والمياه والاهوار البرلمانية النائب علي البديري، الاحد، عن اسباب ارتفاع بيض المائدة بالاسواق المحلية، فيما اشار الى وجود “مافيات” تعمل على سحب البيض من السوق لتقليل العرض وصولاً الى اعادة فتح الاستيراد.

وذكر البديري ، إن “هنالك تدخلات خارجية بالتنسيق مع مافيات فساد داخلية عملت على دفع اموال كيرة جداً والغاية منها سحب المنتج المحلي من البيض لتقليل العرض بالسوق مما يؤدي الى ارتفاع اسعاره واعاده فتح الاستيراد”، مبيناً ان “البيض الذي تم أخذه من السوق، أما ان يتم خزنه او اتلافه وهو سيناريو سبق له وان حصل بقضية استيراد الاسماك ونجحت فيه تلك المافيات حينها”.

وأشار الى أن “تلك الجهات تحاول من خلال أسلوبها تحريك الشارع لايصال رسالة بان المنتج المحلي غير مجدي ولايستطيع تغطية حاجة السوق”، لافتاً إلى ان “هنالك ضغوط تم ممارستها على وزارة الزراعة وعلى مجلس النواب ايضا لاعادة استيراد البيض ولضمان عدم تدخل البرلمان في منع الاستيراد مستقبلاً”.

ثواوضح البديري، انه “بحال إعادة فتح الاستيراد والرضوخ لتلك المافيات فان هنالك امور كثيرة ستكشف وسنعمل على فتح تحقيق وعلى اعلى المستويات لحماية المنتج المحلي”، محملاً الحكومة “المسؤولية الكاملة عن حماية المنتج المحلي ومطارة الجهات التي تحاول ضرب الاقتصاد والمنتج المحلي لخدمة مافيات فساد داخلية وخارجية”.

عضو لجنة الزراعة والمياه النيابية علي البديري كان قد أكد، أمس السبت، تعرض منتج بيض المائدة الى هجمة لاسقاطه لاسيما بعد أن وصل الى الاكتفاء الذاتي، داعياً وزارة الزراعة الى الصمود أمام الضغوطات الخارجبة التي تسعى الى فتح استيراد هذا المنتج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق