المحلية

الكشف عن سبب تمديد زيارة الكاظمي إلى واشنطن ووجهته بعد المغادرة

الداعي نيوز/ وكالات

قال مصدر في الوفد العراقي الذي يزور واشنطن رفقة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إن الأخير سيلتقي رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي صباح السبت، وهو السبب الذي دفع إلى تمديد زيارته إلى العاصمة الأميركية.

وكان من المفترض أن تنتهي زيارة الكاظمي إلى واشنطن مساء يوم الجمعة بعد اللقاء الذي يجمعه بالرئيس الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض لمناقشة وجود القوات الأميركية في العراق.

وأضاف المصدر ، بأن رئيس الوزراء العراقي سيزور الأردن بعد الولايات المتحدة مباشرة قبل العودة إلى العراق.

والتقى الكاظمي في إطار زيارته الحالية إلى واشنطن، عددا من أعضاء منتدى رجال الأعمال الأميركي وغرفة التجارة الأميركية، بحضور وزير الطاقة الأميركي دان برويلت. 

وأشار الكاظمي خلال اللقاء، الى أهمية التعاون الاستراتيجي المستدام مع الولايات المتحدة، ومع الشركات والبنوك الأميركية، وأكد استعداد الحكومة لإزالة كل العقبات أمام عمل الشركات الأميركية في العراق.

وقال إن الفرص الاستثمارية متاحة أمام رجال الأعمال والشركات الأميركية، ودعا البنوك الأميركية إلى التعاون في مجال تطوير النظام المصرفي العراقي، ليواكب المصارف العالمية بوصفه المنفذ الأساس إلى انفتاح اقتصادي كبير.

من جانبهم أبدى أعضاء منتدى رجال الأعمال وغرفة التجارة الأميركية استعداد الشركات الأميركية الكبرى للعمل والاستثمار في العراق، وعبّروا عن تفاؤلهم بخطوات الكاظمي، منذ تولي مهامه في الحكومة.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق