المحلية

الكشف عن رغبة خليجية وإقليمية للتعاون مع العراق لاعمار ما دمره الارهاب

الداعي نيوز / بغداد

كشف وزير الثقافة والسياحة والاثار، حسن ناظم، السبت، عن التوجــــه للاســــتعانة بالعقــــول العراقية داخل الوطــــن أو خارجه، فيما أكد وجود رغبــــة خليجية واقليمية للتعاون مع العراق.

وقــــال ناظم، إن “هناك رغبة من دول الإقليم و الخليج العربي للتعاون مع العراق في إعــــادة بناء ما دمر بالعمليات الإرهابية لاسيما في المشــــهد الثقافي”، لافتاً إلى انه “بالرغم مــــن وجود تحديــــات في الوضع المالــــي وتداعيات جائحة كورونا نســــعى الى بلورة البرامج مع أولئك الذين يرغبون في الانخراط بالعمل مع الوزارة سواء في العراق أو خارج العــــراق”.

واوضح، ان “الوزارة ماضية ببلورة دراسة ووضع خطة لاعادة التفكير بتشكيل الهيكل الإداري وجعله أكثر فاعلية وذلك من خــــلال الاســــتعانة بجملة من الســــتراتيجيين والعقول العراقية داخل الوطن أو خارجه”.

ولفت، إلى “وجود خطة من مجلس الوزراء وتوصية وتركيــــز من رئيــــس مجلس الوزراء في ترشــــيق الهياكل الإدارية بالوزارة” كاشفا عن “وجود ملاك بشــــري ضخم في الوزارة يصعــــب إدارته بطريقة نافعة”.

واكــــد وزير الثقافــــة، أن “واحدة من رؤى الــــوزارة هي محاولــــة تغيير الأســــاس الذي تعمل عليه، ليــــس فقط بإجراء تغييرات على مســــتوى الهيــــكل الإداري، بل على أســــاس الرؤية التي تقوم عليها”، مبينا “الســــعي لانضاج برامج تؤســــس لهذا التغيير ليكون إيجابياً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق