المحلية

الكشف عن خطة لتوزيع أكثر من 200 ألف قطعة أرض في بغداد

الداعي نيوز / بغداد

كشف محافظ بغداد محمد العطا، السبت، عن خطة لتوزيع أكثر من 200 ألف قطعة أرض في بغداد ،فيما أشار الى تسليم 10 آلاف قطعة أرض للمواطنين في منطقة الحسينية بعد الانتهاء من تحويل الطمر الصحي .

وقال العطا في بيان ، إن”هناك خطة تتضمن توزيع أكثر من 200 ألف قطعة أرض سكنية ستغطي كل شرائح المجتمع”، مؤكداً أن”القطع ستشمل شرائح مختلفة من المجتمع ،من ضمنها ذوي الدخل المحدود من الذين لا يمتلكون قطعة أرض سكنية”.

وأضاف، أن “هذه الأراضي ستقسم الى مجمعات سكنية ،وكذلك توزع كقطع سكنية” مبيناً أن” هناك مشروعاً يقتضي تقديم الخدمات إلى تلك الأراضي قبل توزيعها”، مبينا أن “هذه القطع ستوزع في منطقة النهروان بالقرب من بسماية ،وأخرى في معسكر طارق في أبو غريب، وكذلك على طريق باب بغداد بعقوبة”.

وأوضح، أن بقية القطع ستكون في مناطق متفرقة ،مثل منطقة التاجي في طريق بغداد موصل”، مشيرا إلى “هناك 10 آلاف قطعة أرض سكنية موزعة بين المواطنين منذ العام 2003 في منطقة الحسينية ،لكن لم يتم فرزها وتسليمها ،كونها مطمراً صحياً للنفايات”.

ولفت العطا إلى أن “المحافظة قامت بالتحرك على وزارة الدفاع وبالتعاون مع قيادة عمليات بغداد والأقضية والنواحي من أجل تحويل المطمر الصحي إلى مكان آخر”.

وبين العطا أن”العمل جارٍ وبنفس الأموال لنقل هذا المطمر الى مطمر صحي آخر وتفريغه وتنظيف الأرض وإفرازها وتقسيم الحدود لتلك القطع وتسجيلها بالعقاري”، موضحاً أن”هذه القطع موزعة بين مواطنين سابقاً ،ولكن بسبب طمر النفايات فيها لم يجر تسليمها للمواطنين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق