المحلية

الكشف عن توصيات اجتماع تطوير منفذ سفوان

الداعي نيوز : كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، عن تفاصيل توصيات الاجتماع المختص بتطوير منفذ سفوان الحدودي في البصرة، والتي أقرها مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية يوم أمس.

وبحسب وثيقة للأمانة اطلع عليها فإن التوصيات تتضمن قيام محافظة البصرة ومديرية بلديات المحافظة بأخذ الإجراءات اللازمة لتخصيص الأرض لغرض إنشاء منفذ سفوان الحدودي بالقرب من المنفذ الموجود حالياً ، وعلى وزارة التخطيط إدراج المشروع ، ويتم تخصيص المبلغ اللازمة له من المنحة الكويتية أو من إيرادات المنافذ الحدودية في البصرة.

كما تضمنت التوصيات قيام الجهات ذات العلاقة بالتسوية الرضائية للعقد المبرم مع شركة الحبوة ووفاء الأرض للمقاولات، وفق التعليمات النافذة وقرار مجلس الوزراء 170 لسنة 2019 بشأن منفذ سفوان الحدودي.

الى ذلك أشارت الوثيقة إلى أن التوصيات تشمل كذلك قيام محافظة البصرة بالإجراءات اللازمة لغرض إدراج مشروع بناء منفذ الشلامجة الحدودي بالتنسيق بينها ووزارة التخطيط.

يشار الى أن مدير ناحية سفوان جنوب غرب البصرة كان قد اعلن اليوم عن قيام فريق استشاري من الشركة اللبنانية الاستشارية لإكمال المخططات المطلوبة بإجراء زيارة ميدانية للاطلاع على تنفيذ مشروع تأهيل المنفذ الحدودي المتكامل من جهة دولة الكويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق