المحلية

الكشف عن تفاصيل “الاتفاق” بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان

الداعي نيوز : كشف مصدر كردي مطلع، السبت، عن تفاصيل الاتفاق الذي جرى بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان أثناء الزيارة الأخيرة لوزير الداخلية ياسين الياسري إلى أربيل.

وذكر المصدر ، إن “اتفاقا جرى بين بغداد وأربيل على تسليم جميع المعتقلين الذين بحوزة كردستان إلى بغداد لتوللى الأخيرة أمرهم”.

وأضاف أن “الاتفاق يشمل من عليهم قضايا إرهاب وعناصر تنظيم داعش، ولايشمل من يتواجدون في الإقليم لأسباب سياسية، فكردستان لايمكنها تسليم هؤلاء كون ذلك يوقعها بحرج مع عدد من الدول الغربية والمنظمات الدولية، باعتبار أن الاقليم يعتبر ملاذاً لجميع المعارضين للسلطة”.

ووصل وزير الداخلية ياسين الياسري، الأربعاء، 28، 9، 2019، إلى محافظة أربيل على رأس وفد وزاري رفيع المستوى، وكان في استقباله وزير الداخلية بحكومة إقليم كردستان ريبر أحمد، إلى جانب كبار المسؤولين في الوزارة.

وكان مصدر حكومي في إقليم كردستان، أكد الخميس 29 آب 2019، أن وفد الحكومة الاتحادية برئاسة وزير الداخلية ياسين الياسري ناقش قضايا تتعلق بعمل الوزارة فقط، خلال زيارته اربيل.

وقال المصدر ، إن “وزير الداخلية، يرافقه مدراء الجنسية والجوازات والإقامة، يسعون لحسم مصير 200 ألف مواطن كردي لديهم مشاكل في الأحوال الشخصية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق