الكشف عن تصميم شعلة اولمبياد طوكيو ٢٠٢٠

الداعي نيوز : كُشف، يوم أمس، عن تصميم شعلة أولمبياد طوكيو 2020 وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة، قبل عام من الموعد المقرر لوصول الشعلة إلى اليابان من اليونان.

وصُممت الشعلة الذهبية اللون على شكل زهرة الكرز أو ”ساكورا“ في اليابان، التي تزهر كل ربيع وسط احتفاء كبير، وساهم في التصميم أطفال من مناطق تضررت بشدة من زلزال أعقبه أمواج مد عاتية عام 2011.

وسيكون موضوع أولمبياد طوكيو إعادة البناء بعد كارثة 2011، وستبدأ مسيرة الشعلة في مقاطعة مياجي، وهي منطقة أخرى تضررت بشدة، في 20 مارس آذار من العام المقبل. ولم يتم الكشف بعد عن تفاصيل رحلة الشعلة.

وقال المصمم توكوجين يوشيوكا، خلال مراسم الكشف عن التصميم في طوكيو، إن زيارة إلى مدرسة ابتدائية في فوكوشيما ألهمته في صناعة الشعلة التي تحتوي على خمس بتلات ساكورا تعبيرًا عن الحلقات الأولمبية الخمس.

وأضاف ”تأثرت بشدة بالتعبير القوي في أزهار الكرز التي رسمها الأطفال في هذه المنطقة. يحاولون تجاوز التحديات، ويحاولون المضي قدمًا، أردت مشاركة ذلك مع العالم“.

يُذكر أن الشعلة التي يبلغ وزنها 1.2 كيلوغرام مصنوعة من الألومنيوم الذي استخدم في بناء أماكن إعاشة مؤقتة في أعقاب زلزال 2011.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق