المحلية

الكاظمي يغادر بغداد متوجها الى الولايات المتّحدة الاميركية

الداعي نيوز / بغداد

غادر رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، العاصمة بغداد متوجها الى الولايات المتحدة الأمريكية، على رأس وفد حكومي، تلبية لدعوة رسمية، فيما كشف مكتبه بعض الفقرات من جدول الزيارة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته “الداعي نيوز” أن “الكاظمي، سيلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الخميس، وستجري خلال اللقاء مباحثات بشأن تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن، الى جانب مناقشة التطورات الراهنة على الساحة الإقليمية، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وأضاف البيان، أن “الكاظمي سيعقد خلال زيارته محادثات مع كبار المسؤولين الأمريكيين، تتضمّن بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون المشترك في مجالات عديدة، في مقدمتها الأمن والاقتصاد والصحة، وغيرها من القطاعات”.

وأمس الاثنين، أعلنت الخارجية العراقية، وصول وزيرها، فؤاد حسين إلى واشنطن، على رأس الوفد المُفاوِض لعقد جولة من الحوار الستراتيجيّ.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته “الداعي نيوز” أنه “وزير الخارجيّة فؤاد حسين وصل إلى واشنطن على رأس الوفد المُفاوِض لعقد جولة من الحوار الستراتيجيّ يُزمَع إجراؤها اليوم الثلاثاء بين العراق والولايات المتحدة الأميركيّة”.

وأضاف البيان، أن “الوفد العراقيّ في هذه الجولة التفاوضيّة سيرأسه وزير الخارجيّة فؤاد حسين، وسيكون على رأس الوفد الأميركيّ وزير الخارجيّة بومبيو”.

وأشار البيان إلى أن “جولة المفاوضات هذه تأتي تمهيداً للحوار الذي سيقوده رئيس الوزراء مصطفى الكاظميّ عن الجانب العراقيّ مع الجانب الأميركيّ الذي يقوده الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق