المحلية

الكاظمي : العراق لن يشارك بالحرب ضد اسرائيل في حال اندلاعها

الداعي نيوز : لمح القيادي في الحشد الشعبي معين الكاظمي، اليوم الاحد، الى ان حكومة العراق وفصائل الحشد الشعبي لن تكون طرفا في الحرب ضد اسرائيل، فيما بين ان اسرائيل تحاول إدخال المنطقة في أزمة.

وقال الكاظمي الان العراق غير مشمول في الحرب، واذا تطورت احتمال ان تمتد للمنطقة، وهذه محاولات اسرائيل لادخال المنطقة في أزمة، وعلى الحكومات ان تقدر ذلك بموقف رسمي”.

واضاف “الحكومة اتخذت موقفا واستدعت القائم بالاعمال الامريكي وابلغته رفضها في ان يكون العراق ساحة للمعارك”، مضيفا “نحتاج موقف اقوى من الحكومة ووزارة الخارجية بتقديم شكوى الى الامم لمتحدة ومجلس الامن بخصوص التلميحات التي اصدرها نتنياهو واعتبر ان اسرائيل من حقها التدخل”.

ولفت الى انه “بخصوص احتمالية الحرب، كل الاحتمالات مفتوحة سواء الحرب او التصعيد العسكري او حلها سياسية، وحسب تصريحات الامين العام لحزب الله حسن نصر الله ستكون الحرب في ارض اسرائيل وسيتم استهداف مواقعها كما تستهدف هي المواقع في باقي البلدان”.

وردا على سؤال حول مشاركة العراق في هذه الحرب ضد اسرائيل قال “الحكومة العراقية لا اعتقد انها ستشارك في هذه الحرب، حتى المقاومة ايضا، اننا ندعو ان يكون العراق بمنأى عن الحرب لاننا خارجين من معركة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق