المحلية

القضاء يوجه بتشديد الاجراءات القانونية بحق المعتدين على الكوادر الطبية

الداعي نيوز / بغداد

وجه مجلس القضاء الاعلى، الأحد (28 حزيران 2020) محاكم التحقيق المختصة ومكاتب الادعاء  العام بضرورة التشدد باتخاذ الاجراءات القانونية بحق المعتدين على الكوادر الطبية  .

وشدد بيان صادر عن المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى ان “توجيهات صدرت من قبل مجلس القضاء الاعلى بأهمية تشديد الاجراءات القانونية بحق المعتدين على الكوادر الطبية”.

وأصدرت شرطة ذي قار، أمس السبت، توضيحاً حول الاعتداءات على الكوادر الطبية والإجراءات القانونية المتخذة.

وقالت مديرية شرطة ذي قار في بيان، إنها “تعاملت مع حادثتين متفرقين لاعتداء على أطباء وكوادر طبية، واتخذت الاجراءات القانونية اللازمة بإحالة ثلاثة متهمين للقضاء، حيث تلقت قوة حماية المستشفى بلاغ بوجود مشاجرة داخل ردهة الطوارئ توجهت خلالها الى محل الحادث والقت القبض على متهمين اثنين يرمز لاسميهما (أ.ح.ع) 22 عاما والمتهم (ع.ع.ج) 48 عام يسكنان مدينة الناصرية لاعتدائهما على طبيبين ومعاون طبي بردهة الطوارئ على خلفية وفاة احد ذويهما المصاب بمرض كورونا”.

وأضافت، “فيما سجل حادث اعتداء اخر بعد منتصف الليل على ثلاثة مضمدين في الطابق الثالث بمستشفى الحسين التعليمي من قبل متهم يرمز لاسمه (ح.ح.س) 33 عاما يسكن مدينة الناصرية ايضا تم القبض عليه، واتخذت الإجراءات القانونية بحقهم وعرضوا على قاضي التحقيق الذي أصدر قراره بتوقيف المتهمين استنادا لإحكام المادة 230 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل والخاص بجرائم الاعتداء على الموظفين والمكلفين بخدمة عامة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق