المحلية

القانونية البرلمانية : حسم “73 درجة خاصة” خلال الأيام المقبلة

الداعي نيوز : كشفت اللجنة القانونية البرلمانية، الاحد (7 تموز 2019)، عن وصول 73 درجة خاصة الى مجلس النواب، لغرض حسمها خلال الأيام المقبلة.

وذكر عضو اللجنة، سليم همزة ، إن “قضية حسم ملف الدرجات الخاصة، لغاية الآن مازال قيد النقاش”، مبيناً أن “هناك اكثر من 73 درجة الآن في مجلس النواب لغرض حسمها بين الكتل السياسيّة”.

واوضح همزة، ان “هناك 500 درجة خاصة أيضا، سيتم حسمها بعد العطلة التشريعية لمجلس النواب، لاسيما وان قسماً من هذه الدرجات يكون حسمها من قبل رئاسة مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية وبعضها من اختصاص مجلس النواب”.

وكانت الرئاسات الثلاث، قد قررت السبت (29 حزيران 2019)، تأجيل حسم ملف إدارة الدولة بالوكالة إلى نهاية تشرين الأول المقبل.

وقال المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان تلقت “الداعي نيوز” نسخة منه، أن “الرئاسات الثلاث عقدت اليوم اجتماعاً، في قصر السلام ببغداد بحضور رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي”.

وأضاف، أن “المجتمعين ناقشوا تعديل المادة (58) من قانون الموازنة، وتقرر خلال الاجتماع منح وقت أكثر للحكومة لغاية 24-10-2019، (تاريخ انتهاء سنة من عمر الحكومة) من اجل اختيار شخصيات لإدارة مؤسسات الدولة، وانهاء ملف الإدارة بالوكالة، ودعم الحكومة في اختيار الافضل وفق مبدأ الكفاءة والنزاهة وتحقيق التوازن الوطني بعيدا عن المحاصصة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق