منوعات

القائمون على “واتساب” : إيقاف خدمة التطبيق عن الملايين

الداعي نيوز : ذكر القائمون على تطبيق المحادثات الأشهر “واتساب” عزمهم إيقاف خدمة التطبيق عن ملايين المستخدمين حول العالم بحلول كانون الأول المقبل.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن واتساب سيتوقف عن العمل لدى جميع الهواتف الذكية التي تدعم نظام تشغيل ويندوز اعتبارا من كانون الأول القادم، ما يعني حرمان ملايين المستخدمين حول العالم من الخدمة.

تأتي هذه الأنباء بحسب ما أعلنه مسؤولو واتساب عبر مدونتهم، حيث صرحوا بأنه: “لن يتم تشغيل التطبيق على الهواتف التي يدعمها نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز وذلك بدء من كانون الأول، نظرا إلى أننا لم نعد نعمل على تطوير أنظمة التشغيل القديمة، ما يعني أن بعض الميزات ستتوقف عن العمل في أي وقت”.

من جهة اخرى، صحيفة وول ستريت جورنال كانت قد ذكرت أن التسوية المحتملة بين شركة “فيسبوك” ولجنة التجارة الاتحادية حول انتهاك خصوصية بيانات المستخدمين على وشك الانتهاء وإن من المرجح أن يتضمن الاتفاق تطبيق واتساب للتراسل الفوري المملوك لـ”فيسبوك”.

 صحيفة “بوليتيكو” كانت قد قالت أن شركة “فيسبوك” ولجنة التجارة الاتحادية يتفاوضان على تسوية محتملة ستلزم “فيسبوك” بإنشاء لجنة مستقلة للإشراف على الخصوصية واتخاذ خطوات أخرى لحماية المستخدمين.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصدر القول إن الخطوات تشمل تعيين مسؤول للخصوصية على أعلى مستوى في “فيسبوك” بموافقة السلطات الاتحادية وإنشاء لجنة إشراف على الخصوصية ربما تضم أعضاء في مجلس إدارة الشركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق