عربي ودولي

الفيصل : السعودية ستشهد “حدثا تأريخيا” السبت المقبل

الداعي نيوز – وكالات : أعلن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، أن المملكة ستشهد حدثا تاريخيًا السبت القادم.

وقال الأمير عبد العزيز إن المملكة ستشهد السبت القادم نزال الملاكمة بين بطل العالم الأمريكي المكسيكي آندي رويز وخصمه البريطاني آنتوني جوشوا على لقب العالم في الوزن الثقيل، وذلك ضمن “موسم الدرعية”، بحسب موقع وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأضاف الأمير خلال المؤتمر الصحفي الخاص بـ “نزال الدرعية التاريخي” للملاكمة “لم يتبق إلا أيام معدودة لانطلاق أهم الأحداث الرياضية التي تشهدها المملكة هذه الفترة، ولا يسعني إلا أن أرحب بجميع الضيوف وأطراف النزال الكبير في المملكة العربية السعودية، ونتطلع جميعًا لأن يستمتع الحضور بسهرة رياضية مميزة بحضور أبطال عالميين في لعبة الملاكمة”.

وتابع: “شاهدت الإعلام الدولي وهو يبدي اهتمامًا كبيرًا بهذا النزال الكبير وبالمملكة العربية السعودية، ولاسيما وهم يحضرون اليوم في هذا المؤتمر الصحفي من كل أقطار العالم، أجدد الترحيب بجميع الإعلاميين الضيوف وبالجميع في المملكة، فأهلًا بالعالم في السعودية”.

ومن جانبه قال اللاعب الأمريكي المكسيكي الأصل آندي رويز في المؤتمر الصحفي: “تدربت كثيرا لليلة السبت المنتظرة، لقد صنعت التاريخ في شهر يونيو من العام الحالي، وأنا هنا في السعودية لكتابة تاريخ جديد يوم الـ7 من شهر ديسمبر الجاري”.

​وأضاف: “أعلم أن جوشوا مستعد تماما وخسر الكثير من الوزن بهدف الانتصار، ولكنني مستعد له بشكل كامل، تأكدوا أنني لن أترك هذه الأحزمة الجميلة تذهب إلى خصمي، ومن المستحيل أن أتخلى عن حلمي الذي حققته، سأفوز مجددا هنا في المملكة العربية السعودية، وهي مكاني المثالي لإعادة أمجادي الماضية، والبقاء بطلا للعالم في الملاكمة”.

بينما قال اللاعب البريطاني آنتوني جوشوا: “إنها رابع مرة أنافس فيها على لقب بطل العالم ، وأنا متشوق للانتصار ولست هنا للمشاركة فقط، بل للعودة إلى مكاني الطبيعي”.

​ وسيحاول جوشوا في المواجهة التي سميت بـ “اشتباك الكثبان”، استعادة ألقاب الجمعية العالمية، المنظمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة، والتي تنازل عنها في يونيو الماضي في نيويورك بخسارته أمام رويز في نيويورك بالضربة القاضية خلال الجولة السابعة.

وستقام المباراة الثأرية في الدرعية التي تضم الطريف، الموقع المدرج على قائمة التراث العالمي لليونيسكو، على مشارف العاصمة الرياض.

يذكر أن السعودية حصلت هذا العام، إلى جانب استضافتها الجولة الأوروبية للغولف في فبراير الماضي ومنازلة المجلس العالمي للملاكمة لوزن ما دون الوسط “ويلتروايت”، التي فاز بها الملاكم البريطاني، أمير خان، على الأسترالي، بيلي ديب، في جدة يوليو الماضي، على حق استضافة رالي دكار الصحراوي الشهير اعتبارا من 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق